أخبار العالمسلايد

حقيقة قراءة عدادات الكهرباء كل شهرين

الكهرباء
عدادات الكهرباء

كتب | شادي زعبل

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على بعض الشائعات التي انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن إصدارة تعليمات من وزارة الكهرباء للمحصلين بقراءة العدادات كل شهرين وذلك لإدخال المواطنين في شريحة أعلى .

ونفت وزارة الكهرباء تلك الأنباء بشكل قاطع، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة لما تردد حول إصدار تعليمات للمحصلين بقراءة العدادات كل شهرين، مُوضحةً أن قراءة العدادات تتم شهرياً وبشكل منتظم بما يعكس الاستهلاك الشهرى الفعلي للمواطن، وأن كل ما يُثار فى هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

اقرأ أيضاً:

وأوضحت الكهرباء أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة فى قراءة العدادات بانتظام شهرياً، مع وضع آليات جديدة للحرص على دقة حساب الاستهلاكات، وعند حدوث تأخير فى أخذ القراءة يوضع في الحسابات أوتوماتيكياً حساب الاستهلاك الشهرى، وذلك بالتزامن مع التوسع في تطبيق العدادات الجديدة مسبوقة الدفع التي لا تحتاج لتدخل العنصر البشري لأخذ القراءات.

حيث تم الوصول إلى تنفيذ حوالي 7 مليون و700 ألف عداد مسبوق الدفع، وجارٍ أيضاً تركيب عدادات ذكية ضمن المشروع التجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكي، يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة للتحول من العدادات والآليات القديمة لحساب الاستهلاكات إلى عدادات أو آليات تكنولوجية أكثر دقة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى