أخبار الشرقيةسلايد

قرار جديد من محافظ الشرقية يثير غضب العاملين بالخارج

قرار جديد من محافظ الشرقية يثير غضب العاملين بالخارج

كتب | أحمد سمير

سادت حالة من الغضب بين العاملين بالخارج بعد قرار اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، بعدم تجديد الإجازات لهم في وظائفهم الحكومية والانتظام في العمل خلال 6 شهور أو تقديم الاستقالة.

وعبر ما يقرب من 20 ألف مغترب من أبناء محافظة الشرقية عن استيائهم بسبب قرار المحافظ الذين وصفوه بالتعنت، موضحين أنهم يقومون بدفع مبالغ كبيرة للتأمينات على هيئة عملة صعبة تدخل خزينة الدولة، مقابل البقاء على ذمة وظيفة الحكومة والعمل بوظيفة أخرى لتحسين دخلهم والارتقاء بحياتهم المعيشية.

وأضاف العاملين بالخارج أنه هذا القرار لم يطبق على أقرانهم في المحافظات الأخرى، مطالبين بالمساواة.

وتنص المادة 52 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 على: «يجوز للسلطة المختصة منح الموظف إجازة بدون أجر للأسباب التي تبديها وتقدرها السلطة المختصة وفقا لحاجة العمل»

وبناء عليه أصدر اللواء «خالد سعيد» قرار بعد تجديد إجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل لحاجة العمل لهذه العمالة.

ومنح محافظ الشرقية العاملين المعارين بالخارج أو الداخل والتي تجاوزت مدة إعارتهم الـ 4 سنوات، مهلة 6 شهور لانهاء متعلقاتهم طبقا لحكم المحكمة الإدارية العليا في القضية رقم 639 وكذلك توصية مجلس الوزراء بهذا الشأن والعودة والانتظام بالعمل.

وفي حالة عدم حضور أي منهم قبل هذه المدة المحددة يعتبر مستقيل من العمل.

 

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى