أخبار الرياضة

قرار من التموين بشأن إضافة المواليد

 

التموين
التموين

 

أعلن أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، المتحدث باسم الوزارة، عدم إضافة أي مواليد جُدد على بطاقات التموين- ممن تم تلقي طلباتهم- قبل يونيو 2019.

وأوضح كمال- في تصريح له – الأربعاء، أن إرجاء إضافة المواليد الجُدد حتى يونيو المقبل- يعود إلى انتظار إقرار معايير حذف غير المستحقين من منظومة الدعم، لتوفير الحصص التموينية للمواليد المقرر إضافتهم.

وتابع المتحدث باسم الوزارة أن مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي يعكف حاليًا على تسجيل طلبات إضافة المواليد الجدد التي تم استلامها في الفترة ما بين الأول من أغسطس وحتى السابع من نوفمبر.

كان الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، صرح- في وقت سابق- بأن المرحلة الثانية التي تلي تسجيل الطلبات تتمثل في إزالة التكرارت – أي الطلبات المكررة، نظرًا لتقدم بعض المواطنين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي لإضافة المواليد عدة مرات عبر الموقع الإلكتروني “دعم مصر”، وعبر مكاتب التموين، ما تسبب في ازدواجية الطلبات، وبناءً عليه سيتم حذف كافة الطلبات المكررة وعمل قاعدة سليمة بلا تكرارات.

وأضاف مدكور أنه من المقرر أن يتم إرسال قاعدة البيانات السليمة والتي تضم كافة الطلبات غير المكررة إلى هيئة الرقابة الإدارية للتأكد من توافر الاشتراطات المذكورة في التوجيه الوزاري رقم (19) لسنة (2018) والخاص بفتح باب إضافة المواليد الجدد، واثبات أحقية المتقدمين للإضافة لتتم الإضافة بحلول يونيو المقبل.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى