أخبار العالم

قرار هام من التنسيق بشأن اختبارات القدرات

الثانوية العامة 2019
مكاتب التنسيق

كتب | أحمد الدويري

قررت اللجنة العليا للتنسيق، أن تكون درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات 60 بالمائة بدلا من 70 % مثلما كان في السابق، مشيرة إلى أن اختبارات القدرات مستمرة أعمالها حتى يوم 20 يوليو الجارى.

كان السيد عطا ، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، أعلن صباح اليوم الأحد ، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 79 ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020.

اقرأ أيضًا وزير التعليم العالي يكشف حقيقة إلغاء مكاتب التنسيق

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة ، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.

يذكر أن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بدأت السبت الماضي، وتستمر حتى 20 يوليو الجاري، لكليات الإعلام، التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية.

وكان قد كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، حقيقة إلغاء مكاتب التنسيق السنوات المقبلة، مؤكدًا أنه من المستحيل إلغاء مكاتب التنسيق؛ كونها جهة رسمية تنسق مع وزارة التربية والتعليم لدخول الطلاب الجامعات، ولكن مع مرور الوقت قد يتم تعديل طريقة حساب المجموع لدخول الكليات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى