أخبار العالم

قصة طفل مصري ذكي أنقذ 51 إيطالي من الموت

قصة طفل مصري ذكي أنقذ 51 إيطالي من الموت
الطفل المصري

كتب | شادي زعبل

قصة تكشف الشجاعة الموجودة لدى المصريين حيث قام طفل مصري ذكي بإنقاذ 51 طفل إيطالي من الاختطاف الذي قد يؤدي بهم إلى الموت .

ونرصد القصة الغريبة التي تناقلتها كل الصحف الإيطالية التي روت موقف بطولة الطفل المصري الذي استخدم ذكاءه لإنقاذ الـ 51 إيطالي .

قصة طفل مصري ذكي أنقذ 51 إيطالي من الموت
الطفل المصري

قصة طفل مصري ذكي أنقذ 51 إيطالي من الموت

كان بطل القصة الطفل «رامي شحاتة» صاحب الـ 13 عاما، والمولود لأب مصري هاجر إلى إيطاليا عام 2001، حيث أنقذ رامي 51 طفلا إيطالياً من موت محقق في ميلانو خلال اختطاف حافلة مدرسية بواسطة سائقها السنغالي الأصل والإيطالي الجنسية.

وخلال عملية الاختطاف هدد السائق بإحراق الحافلة كي يتحدث العالم عن قصته، ويسلط الضوء على قضية المهاجرين، وجمع هواتف الطلبة ثم قام بسكب البنزين في الحافلة تمهيدا لإحراقها بالأطفال.

في تلك الأثناء سقط هاتف أحد الأطفال من شدة الرعب ولم ينتبه السائق له، فالتقطه الطفل المصري، وأوهم الخاطف أنه يصلي، وهبط أسفل المقعد واتصل بوالده، وروى له ما يحدث ليخطر الشرطة، وهو ما حدث ووصلت الشرطة سريعا وأنقذت الأطفال.

قصة طفل مصري ذكي أنقذ 51 إيطالي من الموت
وسائل الإعلام الإيطالية عن الطفل المصري

وقال نائب رئيس الوزراء الإيطالي، إن بلاده يجب أن تمنح الجنسية للصبي المصري، معتبراً أنه بطل لكونه أبلغ الشرطة، وعرض حياته للخطر لإنقاذ حياة زملائه.

وقال إنه سيطلب من رئيس الوزراء الإيطالي منح الطفل المصري الجنسية، كمكافأة خاصة له.

وفي تدوينة على حسابه على صفحته على فيسبوك قال دي مايو:يجب سحب الجنسية على الفور من السائق السنغالي الذي كان على وشك ارتكاب مذبحة ضد 51 طفلا، ولحسن الحظ لم يصب أحد بجراح خطيرة.

وقال فرانشيسكو جريكو ممثل النيابة في ميلانو: إنها معجزة، كدنا نشهد مجزرة، لقد تصرفت الشرطة بشكل رائع، واعترضت الحافلة وأخرجت الطلبة منها. وأصيب السائق بحروق في يديه ونقل إلى المستشفى بتهمة احتجاز رهائن، وارتكاب مجزرة وحريق.

قصة طفل مصري ذكي أنقذ 51 إيطالي من الموت
وسائل الإعلام الإيطالية عن الطفل المصري

وكان 51 طالبا في السنة الثانية من المرحلة الثانوية متجهين للمشاركة في نشاط رياضي عندما غير السائق خط سيره فجأة في سان دوناتو ميلانيز شمال إيطاليا، معلنا أنه سيأخذهم جميعا رهائن، في عملية استمرت نحو نصف ساعة.

وكان السائق مزودا بصفيحتي بنزين وولاعة سجائر، وهدد الطلاب وأخذ هواتفهم ووثقهم بأسلاك كهربائية، وقال: فقدت 3 أطفال في البحر والمسؤول عن ذلك هم المسؤولون الإيطاليون، وفق ما روى أحد الطلبة.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية أن الرجل كان يصرخ ويقول أريد أن أنهي الأمر، أريد أن أنهي الموت في البحر المتوسط.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى