أخبار الشرقية

قصر ثقافة منيا القمح يحتفل باليوم العالمي للمرأة

بعنوان«مصر الحب والتسامح»بثقافة منيا القمح 4

كتبت | هير هشام

نظم قصر ثقافة منيا القمح احتفالاً باليوم العالمي للمرأة ليكرمها ، من خلال محاضرة دينية بعنوان« كيف كرم الإسلام المرأة» تحدث فيها الشيخ «غانم السيد عايش» إمام وخطيب مسجد شلبي بمنيا القمح عن وضع المرأة قبل الإسلام حيث كانوا يعتبرونها متاعاً تباع وتشترى وتورث حتى جاء الإسلام فكرمها سواء كانت أم أو زوجة أو ابنة وأن المرأة شريكة للرجل فى كل شئ.

كما تحدث عن الصور المختلفة لتكريم الإسلام للمرأة فى المواريث وكيف أن الإسلام جعل للمرأة حقوق مالية على الزوج وجعل لها ذمة مالية منفصلة ثم ذكر الآيات والأحاديث المختلفة التى توضح أهمية المرأة وطرق تكريمها والإهتمام بها واستشهد بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم «استوصوا بالنساء خيراً» صدق رسول الله الكريم .

ومن جانبه تعاون ثقافة منيا القمح مع وزارة الشباب والرياضة علي تقديم محاضرة للشباب عنوانها «مصر الحب والتسامح»قدم المحاضرة الدكتور «شريف الجيار» والدكتور «ممدوح النبراوي» والدكتور «إبراهيم الغزاوي» وذلك بحضور عدد من أعضاء وزارة الشباب والرياضة بقاعة النشاط بثقافة منيا القمح .

حيث تناولوا رؤية الشباب وأهدافهم ومستقبلهم وكيف أن الشاب المصري يجب عليه أن يحاور ولا يأمر،وتحدثوا أيضاً عن نشر قيم الحب والسلام ونبذ العنف والإرهاب ومحاربتهم، وأوضحوا أن أهم مايميز الإنسان ويجعله أكثر إنسانية هو تسامحه وتصالحه مع نفسه أولاً والغير ثانياً وإنكاره لذاته.

بعنوان«مصر الحب والتسامح»بثقافة منيا القمح 3

 كفر صقر تحتفل باليوم العالمي للمرأة

زر الذهاب إلى الأعلى