أخبار الشرقية

«قومي المرأة» بالشرقية يستخرج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات

 

القومي للمرأة يستخرج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات

كتبت | هدير هشام

أكدت المهندسة «ساميه عسل »مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية ،أن المجلس قام باستخراج 1000 بطاقة رقم قومي مجاناً للسيدات بمختلف قرى ومراكز المحافظة كما تم الإنتهاء من تجديد بياناتها فضلاً عن إعفاء الغرامات من الرسوم المقررة وذلك في مشروع استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بالمجان بالمناطق الأكثر احتياجاً.

ومن جانبة  تحدث «خالد سعيد» محافظ الشرقية عن أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية بإعتبارها شريك أساسي في المجتمع مشيراً إلى ضرورة أن تستفيد من مكتسبات ثورتي يناير و 30 يونيو والتي غيرت وجه مصر وكان للمرأة دور رئيسى وفعال في التصويت على الدستور المصرى الجديد والانتخابات الرئاسية والبرلمانية لرسم خريطة المؤسسات الدستورية المصرية واستعادة دور مصر الإقليمي في المنطقة وبين دول العالم .

وأوضحت مقرر المجلس القومي بالشرقية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تشجيع المرأة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والإدلاء بصوتها أمام صناديق الإقتراع لاختيار رئيس الجمهورية واستكمال مسيرة التنمية والبناء لمصرنا الجديدة التي نحلم بها .

وجاء ذلك تحت رعايه الدكتوره «مايا مرسي» رئيس المجلس القومى للمرأه بالتعاون مع مراكز معلومات التنمية المحلية بالتنسيق مع الأحوال المدنية وإشراف العميد« أشرف العزازي»مدير الأحوال المدنية بالشرقية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى