أخبار الرياضة

كاف يدعو أبو تريكة لسحب قرعة أمم أفريقيا 2019

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

كتب | شادي زعبل

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف بتوجيه الدعوة لنجم منتخب مصر محمد أبو تريكة للمشاركة في سحب قرعة بطولة الامم الإفريقية المقامة الجمعة القادمة تحت سفح الأهرامات.

وتأتي الدعوة، ضمن الدعوات التي وجهها الكاف لأساطير الكرة الأفريقية الذين سيحضرون حفل القرعة والمشاركة في سحبها وعلى رأسهم صامويل إيتو الكاميروني والإيفواري ديديه دروجبا، وكذلك الإيفواري يايا توريه، والمغربي مصطفى حاجي، وغيرهم من نجوم الكرة الأفريقية.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يوجّه فيها الكاف الدعوة لأبوتريكة لحضور إحدى فعالياته، ولكن سبق دعوته لمعظم الاحتفالات وآخرها في يناير الماضي في حفل اختيار أفضل لاعب أفريقي الذي توج به النجم المصري محمد صلاح.

حرص محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق على دعم الفريق الأحمر، بعد الخسارة الثقيلة التي مُني بها الفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي بدوري أبطال أفريقيا.

وتعرض الأهلي للهزيمة المُذلة بخماسية دون رد خلال مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال التي أقيمت بجنوب أفريقيا.

ونشر أبوتريكة صورة له بقميص الأهلي الجديد، عبر إنستجرام في إشارة لدعم ومؤازرة الأهلي في أزمته.

كان تريكة قد علق عقب نهاية المباراة، أمس، قائلا: نحن نحب، ونعشق النادي لأنه في مثل هذه المواقف الصعبة يستطيع النهوض منها بكل بساطة وأكثر قوة، النادي الأهلي مدرسة نتعلم منها كل يوم.

وأضاف: نحن نحزن من أجل الأهلي وليس من الأهلي.

ووضع الكاف منتخب مصر في التصنيف الأول على رأس المجموعة الأولى، بصفته مستضيف البطولة.

وجاء تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة على النحو التالي:

التصنيف الأول: مصر — غانا تونس — كوت ديفوار — الكاميرون — السنغال.

التصنيف الثاني: المغرب — نيجيريا — الكونغو الديمقراطية — الجزائر — مالي — غينيا.

التصنيف الثالث: أوغندا — جنوب أفريقيا — غينيا بيساو — زيمبابوي — أنغولا — بوروندي.

التصنيف الرابع: موريتانيا — ناميبيا — بنين — كينيا — مدغشقر — تنزانيا.

يذكر أنه من المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران المقبل إلى 19 يوليو/تموز.

ومن المقرر أن تجرى مراسم القرعة يوم 12 أبريل في العاصمة المصرية القاهرة، في حضور نجوم أفريقية بارزة أهمهم صامويل إيتو نجم الكاميرون السابق، وديدييه دروجبا نجم كوت ديفوار السابق، بالإضافة إلى تأكد حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، لحفل القرعة.

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنهائيات البطولة، حيث يشارك كل من مصر البلد المضيف، وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا، والكاميرون ونيجيريا وغانا وكوت ديفوار، والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وغينيا بيساو ومالي وكينيا وبوروندي ومدغشقر وأنغولا وأوغندا وبنين وزيمبابوي وغينيا وناميبيا.

ويشارك في تلك البطولة 10 أبطال سابقين للأمم الأفريقية، وهم: مصر 7 ألقاب، والكاميرون 5 ألقاب، وغانا 4 ألقاب، ونيجيريا 3 ألقاب، وكوت ديفوار لقبين، والكونغو الديمقراطية، وتونس، والجزائر، والمغرب، وجنوب أفريقيا لقب لكل منهما.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى