أخبار العالمسلايد

كامل الوزير: العاصمة الإدارية سيتحدث عنها العالم و هذه رسالتي لسكان العشوائيات

اللواء كامل الوزير

أكد اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة ان مصر تسعي لإنشاء عاصمة ادارية جديدة تفوق في مستواها ما تم بناؤه من عواصم في العالم.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الاسكان عقب اجتماعهما بقصر الاتحادية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن لجنة من وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بزيارة للصين وكازخستان للوقوف علي ما يقوموا به من أعمال في هذا الصدد والاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا والبناء عليها.

وأوضح أن الهيئة بدأت في إنشاء ٢١٠ كم طولي طرق بعرض ١٢٠ مترا حيث يشمل الطريق ٦ حارات، ٣ في كل اتجاه وجزيرة خضراء وطريق خدمات من ٣ حارات بالإضافة إلى حارة للدراجات، وهي طرق لم تنفذ من قبل في مصر بل والمنطقة.

وأضاف اللواء كامل الوزير أن الهيئة تنفذ حاليا أيضا كوبريين في تقاطع الشيخ محمد بن زايد الاقليمي والطريق الدائري الإقليمي بين القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية.

وقال أنه اعتبارا من أول أبريل المقبل نخطط على الأرض المناطق السكنية في العاصمة الجديدة لتوفير المسكن الملائم، بعد الطرق والمرافق، حيث سيتم البدء في بناء ما بين ٢٠ إلى ٢٥ ألف وحدة سكنية قبل بناء الوزرات والمصالح.

واكد اللواء كامل الوزير ان الهيئة تتعاون مع وزارة الاسكان لتنفيذ المشروعات الكبرى لصالح المواطنين والشعب. ولفت الي ان الرئيس السيسي وجه بان يكون الاسكان الاجتماعي بسعر التكلفة وباستخدام احسن انواع الخامات المصرية.

ودعا رئيس الهيئة الهندسية أصحاب الشركات والمصانع إلى الاستعداد بمنتجاتهم ومعداتهم وكوادرهم للإسهام في المشروعات القومية الكبرى لكي لا نحتاج إلى شركات أجنبية لتنفيذ المشروعات في الأوقات المحددة. كما دعاهم الي الكسب المعقول لتحقيق صالح المواطنين.

ودعا كامل الوزير العمال والفنين والمهندسين الي ان يؤهلوا انفسهم ليكون جاهزين للعمل في هذه المشروعات لاننا نحتاج لكل عامل وفني ومهندس، ضاربا مثال بأن مدينة الإسماعيلية الجديدة وحدها تحتاج إلى ألفين بناء ومبيض وأن بها ٢٠ الف وحدة إسكان اجتماعي إلى جانب الإسكان المتميز.

كما طلب كامل الوزير من سكان العشوائيات ترك مناطقهم علي ان تعطيهم المحافظة قيمة إيجارية او شقق مؤقتة بديلة حتي تتمكن الدولة من تطوير العشوائيات وبناء مجتمعات جديدة تليق بالمواطن المصري . وأعلن أنه سيتم في ٢٥ أبريل المقبل افتتاح مجموعة كبيرة من الإسكان الاجتماعي في منطقة الاسمرات ١ والاسمرات ٢، حيث سيتم هناك تسليم ١١ الف وحدة من اجمالي ١٦ الفا في ٢٥ ابريل.

ودعا رئيس الهيئة الهندسية الاعلام إلى تشجيع سكان العشوائيات على مغادرتها لإتاحة الفرصة لتطويرها ليحصلوا علي شقق جديدة تليق بهم، مؤكدا اهتمام الدولة والرئيس السيسي بوضع حد للعشوائيات، وانه لن تكون هناك اي شبهة فساد في توزيع الشقق علي مستحقيها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى