أخبار الجامعةسلايد

كتب عن انجازات الرئيس وتاريخ البنا في معارض”الاخوان”بجامعة الزقازيق…وطلاب المعارضه ممنوعون من الحديث في السياسه

 

548423_457284484339688_1711459369_n

متابعة | محمد أبو سبحه

في ظل التضيق الذي مازال مفروضا علي النشاط الطلابي بالجامعات المصريه وخاصة السياسي منها, ولعل أبرز دليل علي ذلك منع مجلس ادارة جامعة الزقازيق طلاب كلية الصيدله مؤخرا من استضافة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح, ثم الموافقه تحت ضغط من الطلاب ووسائل الاعلام؛ نجد طلاب جماعة الاخوان المسلمين يتمتعون بكافة الصلاحيات في تنظيم المعارض والندوات والمؤتمرات بالجامعه.

ولعل آخر الأنشطه التي قدمها طلاب الاخوان المسلمين ما نظمته اسرة “الفجر” بكلية الطب البشري من معرض للكتاب يشتمل علي كتب للمرشد الاول لجماعة الاخوان المسلمين الشيخ حسن البنا, وكتب تتحدث عن مشروع النهضه للدكتور مرسي وانجازاته, منها كتاب عنوانه “الواقع بـ 250 يوم ماذا قدم الرئيس لمصر؟؟ وماذا قدمت المعارضه” كان يتم بيعه بسعر منخفض جدا, ذلك كله بالرغم من حظر العمل السياسي والحزبي بالجامعه ومنع الطلاب الغير منتمين للاخوان من تنظيم اي فاعليات سياسيه بالجامعه.

جدير بالذكر ان بعض وسائل الاعلام قد تداولت خبر إصدار رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل قرار طباعة 5 مليون نسخة من كتاب “9 شهور من الإنجازات.. الرئيس مرسي يبني مصر من جديد” على نفقة وزارة الثقافة وتوزيعها مجانا على المواطنين من خلال قصور الثقافة على مستوى الجمهورية.

وذكرت شبكة أخبار المصري “ش.أ.م” أن الكتيب تم إعداده بمعرفة أمانة الإعلام بحزب الحرية والعدالة، ومكون من 120 صفحة، وتكلف طباعة الـ5 ملايين نسخة 50 مليون جنيه أي حوالي 4 مليون دولار، شاملة الغلاف والتوزيع.

المصدر | الشرقية توداي

dd

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى