أخبار العالم

كل ماتريد معرفته عن إضافة المواليد الجدد..موعد الإصافة على التموين

بطاقات تموينية
بطاقات تموينية

كتبت | هدير هشام

أكد الدكتور« على المصيلحي»وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه حذف الغير المستحقين للدعم لإضافة المواليد الجدد، مؤكدًا أن إضافتهم بالوضع الحالي سيؤدي إلى زيادة الدعم بما ينعكس على زيادة العجز والتضخم في الموازنة.

وقال «على المصيلحي» بأن الدولة تسعى لحذف الفئات غير المستحقة ووضع الفئات الأولى بالرعاية، مؤكدًا استهداف الفئات الأكثر احتياجًا، كما أوضح أنه سيتم إضافة المواليد بالموازنة الجديدة بقدر ما سيتم استبعاده من الدعم.

كشف مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور «عمرو مدكور»، عن موعد فتح باب التظلمات للمواطنين ممن تنطبق عليهم معايير المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين في الأول من أبريل المقبل، وذلك بعد إغلاقه في الـ 15 من مارس الجاري.

كما تم غلق باب التظلمات في يوم 15 مارس وحتى الأول من أبريل يأتي للبث في التظلمات المقدمة، وتم فتحباب التظلمات للمواطنين ممن تنطبق عليهم معايير المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين في الأول من أبريل المقبل.

كما كشف الدكتور «على المصيلحي» وزير التموين والتجارة الداخلية،عن موعد إدراج المواليد الجدد على البطاقات التموينية، عقب استبعاد غير المستحقين، وذلك مع بداية يونيو المقبل.

كما قامت كل من وزارة التموين بالتعاون مع وزارة التموين للتنمية الإدارية بإضافة خدمة المواليد لبطاقات التموين من خلال موقع دعم مصر،  الذي يتوفر به خدمة تحديث المعلومات وتقديم جميع الخدمات الرسمية لجميع المواطنين في وقت قياسي وبأقل جهد وبمستوى جيد.

 الفئات التي تستحق صرف دعم بطاقات التموين

وأوضح  الدكتور «على المصيلحي» وزير التموين والتجارة الداخلية الفئات تستحق صرف دعم بطاقات التموين، فهي تحدث وفقًا الأسر الأكثر احتياجًا حتى تصل لهم منظومة الرعاية الاجتماعية.

كما لم يعد غير عدلاً  أن يكون مواطن يصل دخله لحوالي 10 آلاف جنيه وأبناؤه في مدارس لغات وأمريكية ويرغب في الحصول على دعم 200 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى