علوم و تكنولوجيا

كيف تجد هاتفك الضائع إذا كان في وضع الصامت؟

كيف تجد هاتفك الضائع إذا كان في وضع الصامت؟

كتب | شادي زعبل

قد ينسى البعض منا مكان وضع هاتفه ويهدر العديد من الساعات في البحث عنه لاسيما إذا كان الهاتف في وضع الصامت فلا يتمكن من الوصول له بسهوله .

وأخيراً لأصحاب الذاكرة الضعيفة أو الذين يفقدون هواتفهم دائماً وجدت تقنية جديدة تمكنك من الوصول إلى مكان الهاتف إذا كان صامتًا، وهي تشغيل صوت متكرر على الجهاز يدل على مكانه، وتعمل هذه التقنية على نظامي الأندرويد والـ ios.

نظام الأندرويد

إذا كان جهازك يعمل بنظام الأندرويد، فقم بكتابة هذا العنوان في شريط البحث في جوجل https://www.google.com/android/find.

ستظهر لك خانات لتسجل دخول لحساب Gmail المستخدم على الجهاز نفسه، بمعنى أن تدخل الإيميل الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر Google Play.

بعد تسجيل الدخول، يتم البحث عن الجهاز، ويظهر لك الموقع مكانه بشكل دقيق على الخريطة، وتجد على يسار صفحة الموقع خيار Play Sound الذي يشغل صوتا يدل على مكان الجهاز عند الضغط عليه.

نظام الـ ios

أما إذا كنت تملك هاتفا يعمل بنظام الـ ios سواء كان آيفون أو آي باد، فعليك أن تدخل إلى موقع me.com، ثم ادخل حساب Apple ID، وهو نفس الحساب الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر App Store.

ضع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، يظهر في الأسفل زر العثور على آيفون Find My iPhone، وعند الضغط عليه يبدأ الموقع في البحث عن مكان الهاتف وعندما يجده يظهر على الخريطة على شكل نقطة خضراء.

ثم اضغط على النقطة الخضراء، وفيما بعد اختر زر تشغيل صوت Play Sound، وعندها ستسمع صوتا متكررا صادرا من الهاتف المفقود يدلك على مكانه.

ولكن تشترط تلك التقنية أن يكون جهازك المفقود متصلا بالإنترنت، حتى تتمكن من الوصول إليه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى