أخبار العالمعالم السيارات

كيف تحصل على سيارة في «مزاد الثلاثاء» بجمارك القاهرة؟

 %D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9 1

 أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، الشروط الواجب توافرها فيمن يتقدمون للاشتراك بمزاد سيارات جمارك القاهرة المقرر له يوم الثلاثاء 19 سبتمبر الجاري.

ويبلغ عدد السيارات المطروحة بالمزاد 97 سيارة، أنواع وطرازات مختلفة، أبرزها فولكس فاجن وبي إم دبليو وهيونداي نوبيرا وميتسوبيشي باجيرو وكيا سيراتو ونيسان قشقاي وجاجوار وبورش وكرايسلر وغيرها.

وتشترط الهيئة أن تتقدم المؤسسة التي تسعى للحصول على أكثر من لوط سيارة ببطاقتها الضريبية أو سجلها التجاري، في حين يُكتفي ببطاقة الرقم القومي “سارية” لمن يتقدمون للمزاد بشكل فردي.

كما تشترط الهيئة على المتقدمين للمزاد دفع مبلغ تأميني قيمته 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى 300 جنيه قيمة كراسة الشروط.

وبانتهاء المزاد يتوجب على الفائزين سداد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد باقي المبلغ وقيمته 70% في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

ويستطيع الراغبون في المشاركة بالمزاد أن يتوجهوا إلى مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية بالدقي لشراء كراسة الشروط، ودفع مبلغ التأمين بخزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة.

وتتيح إدارة المزاد للراغبين في الاشتراك بالمزاد عند المعاينة، اصطحاب ذوي الخبرة في فحص السيارات للتأكد من الحالة العامة للوطات المطروحة للبيع.

ونوهت الإدارة العامة للخدمات الحكومية أن الذين لن يحالفهم الفوز بأي من السيارات المطروحة بالمزاد يمكنهم استرداد مبلغ التأمين فقط دون استرداد قيمة كراسة الشروط.

أما من يرسو عليه المزاد فيتم الترخيص له طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص إذا كانت السيارة قابلة للترخيص.

يشار إلى أن جلسة المزاد تقرر انعقادها ظهر يوم الثلاثاء داخل القاعة الكبرى بالنادي المصري القاهري، الكائن بجوار حديقة الفسطاط في عين الصيرة بمصر القديمة.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى