علوم و تكنولوجيا

كيف تحمى حسابك من الاختراق على السوشيال ميديا

كيف تحمى حسابك من الاختراق
كيف تحمى حسابك من الاختراق

قال المهندس روماني شكري، خبير الإدارة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن قانون مكافحة جرائم المعلومات والإنترنت يحافظ على خصوصيات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وينظم المناخ العام للمستخدمين.

وأضاف شكري خلال لقائه في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة «الأولى» أن الفترة الأخيرة شهدت كما كبيرا جدا من الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدم وجود قانون رادع يمنع بث هذه الأكاذيب.

وأوضح أن القوانين المتخصصة لها أهمية كبيرة ليكون هناك آلية محددة لاتخاذ خطوات للمحاسبة القانونية، مشيرا إلى أن المواطن يجب أن يحمي حسابه على مواقع السوشيال ميديا حتى لا يتعرض للاختراق من قبل البعض.

وحذر من تشغيل تحديد الموقع أو المكان باستمرار أو استخدام خاصية wifi في الأماكن غير الآمنة أو عمل مشاركة للأماكن أو التعامل مع التطبيقات غير معلومة المصدر، مضيفا أن السوشيال ميديا أًصبح وسيلة إعلامية شخصية وبالتالي من يخترقها يستحق المحاسبة والمعاقبة الجنائية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى