مجلس النواب

«لاشين» للمتعاقدين بالتربية والتعليم : تقدمت بطلب إحاطة وموعدنا 22 نوفمبر

«عبدالله لاشين» يحصل على موافقة لإنشاء كوبري مشاة بأبوكبير

كتبت | غادة النجار

تقدم النائب «عبدالله لاشين» عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير بطلب إحاطة عاجل لوزير المالية لإنهاء ازمة المتعاقدين بالتربيه والتعليم والتي يزيد عددهم عن 18 الف متعاقد لم يتم تثبيتهم حتي الان رغم عملهم منذ اكثر من 5 سنوات حيث سيتم الحكم في قضيتهم من قبل مجلس الدولة يوم 22 من نوفمبر الجاري .

وأكد «لاشين» أنه في غضون عام 2011 صدرت تعليمات من الدكتور «كمال الجنزوري» رئيس الوزراء آن ذاك بعودة المنقطعين ممن سبق لهم العمل بالتربية والتعليم وانقطعوا فلهم حق العودة للعمل مرة ثانية دون تحديد أي وظيفة معينة وفي شهر يونيه ويوليو 2011 تقدم هؤلاء من حملة المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والمتوسطة وكذلك العمال ومنهم نسبة 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة وقامت الإدارات التعليمية بالمحافظة بإصدار خطابات توزيع للجميع وبدءوا استلام العمل اعتبارا من 29/9/2011 مؤهل عال ومتوسط وعمال و 5% وتم تحرير واعتماد عقود وتراخيص عمل .

وفي شهر أبريل 2014 تحديداً قامت الوزارة بإصدار عقود مميزة لحملة المؤهلات العليا علي أساس أنهم خاضعين لقانون المعلم وفي غضون عام 2016 صدر قرار الأكاديمية المهنية للمعلمين بتعيين من صدر لهم عقد مميز .

أما باقي المؤهلات المتوسطة والفوق متوسطة والعمال لن يلتفت إليهم حتي تاريخه برغم انه تم تحرير العقود في وقت واحد.

كما صدرت بعض الأحكام من المحكمة الإدارية لحملة المؤهلات المتوسطة للتثبيت وبالفعل تم تثبيتهم
وناشد لاشين جميع المسئولين بوزارة المالية والتنظيم والإدارة بالوقوف بجانب هؤلاء المتعاقدين لعدم تشريد اسرهم فهم يعملون منذ اكثر من 5 سنوات بمقابل زهيد لا يتعدي ال100 جنيه في ظل الارتفاع الجنوني للاسعار.

لقراءة المزيد:

نائبة: وزارة البيئة تهدد صحة المواطنين وتهدر المال العام

6 معلومات هامة عن قانون الإساءة للرموز التاريخية.. تعرف عليها

البرلمان يرفض طلب النائب العام لرفع الحصانة عن مرتضى منصور

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى