ثقافة و فنسلايد

للعام الثاني على التوالي.. احتفالية وطنية بالتحرير في ليلة رأس السنة

236

 

 أ ش أ

دعت الناشطة السياسية المستقلة السيدة سمية الجنايني، لإحياء ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، مساء الاثنين المقبل، باحتفالية وطنية كبيرة في قلب ميدان التحرير بوسط القاهرة، تكون بمثابة مليونية تدعو لنبذ الخلافات السياسية، وتجسيد الوحدة الوطنية، وتقديم رسالة سلام وأمن واستقرار من القاهرة الى كافة دول العالم.

 

وقالت الجناينى، لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط» اليوم الجمعة، إن “هذه الدعوة هي الثانية من نوعها التي تتقدم بها بعد نجاح دعوتها في العام الماضي، والتي حظيت باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية، حينما طافت كاميرات الفضائيات العالمية على ميادين العالم الكبرى لحظة استقبال عام 2012 لتجد ميدان التحرير يكتظ بالآلاف من المصريين الذين يحملون الشموع ويطلقون البالونات والألعاب النارية في مشهد حضاري رائع”.

 

وأوضحت، أن “مؤشرات تدفق السائحين والاستثمارات الأجنبية شهدت تزايدا ملحوظا خلال النصف الأول من عام 2012 نتيجة لمجموعة من الخطوات السياسية، من بينها نجاح الانتخابات البرلمانية والعودة الجزئية للأمن، وكذلك بسبب بعض المبادرات البسيطة ذات المغزى مثل مبادرة إحياء ليلة رأس السنة بطريقة حضارية تعكس مدى تحضر وتسامح الشعب المصري ورغبته في السلام والأمن والاستقرار”.

 

وأعربت الناشطة السياسية المستقلة، عن شكرها للفنان الكبير علي الحجار، لموافقته على إحياء ليلة رأس السنة متطوعا بدون أجر، وكل الفنانين الذين ساهموا في احتفال العام الماضي ويساهمون أيضا في احتفال رأس السنة هذا العام”.

 

مشيرة إلى، أن “الترتيبات تجرى حاليا وسيتم الإعلان عن برنامج الاحتفالية الفنية التي لن تتطرق إلى أي أمور سياسية على الإطلاق”.

 

من ناحيته، أكد عامر الوكيل، المنسق العام لتحالف ثوار مصر، دعم التحالف لاحتفالية عام 2013 مثلما قام بدعم احتفالية العام الماضي، فيما قال المهندس سيد خليل عضو المكتب التنفيذي لحزب المستقلون الثوريون «تحت التأسيس» إن “الحزب يشارك في الاحتفالية، ويدعم مثل هذه المبادرات الوطنية الجادة التي لا تستهدف سوى مصلحة الوطن”.

 

وناشد خليل، وزيري الدفاع والداخلية، للمشاركة في الاحتفالية من خلال فرق موسيقى الشرطة، والموسيقات العسكرية، لمشاركة المواطنين المصريين فرحتهم بالسنة الجديدة، وتقديم صورة مشرقة لمصر الثورة أمام العالم، لحظة ميلاد العام الجديد”.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى