سياسة

لماذا نزل السيسي من المنصة خلال تكريم قدامي العاملين في احتفالية عيد العمال؟

2016_4_28_13_40_33_132

قام أحد العاملين الحاضرين باحتفالية عيد العمال التي أقيمت اليوم الخميس، بفندق الماسة، بعد أن كرم الرئيس قدامي العاملين، بالوقوف ومناداة الرئيس عبد الفتاح السيسي “يا ريس عايز اسلم عليك ونفسي اجيلك”، الأمر الذي جعل السيسي يُوقف حديثه وسمح بترك الفرصة له للمجيء وقام الرئيس بالنزول من المنصة لمصافحته، وقام العامل باحتضانه وتقبيله، قائلا له “بنحبك يا ريس وربنا معاك ويوفق البلد”.

وقال العامل الذي يدعي يوسف علي محمد، أحد العاملين بالشئون الادارية في مركز تعدين الفيوم وعضو بنقابة الثروة المعدنية، “الريس حط السيف على رقبته وحضنته كأني حاضن ابني وأنا بحب بلدي ونفسي أشوفها أحسن بلد”.

وحضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، والمستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية.

كما حضر الاحتفال لفيف من الوزراء وبعض رؤساء الوزراء السابقين، وجبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال والقائم بأعمال محافظ القاهرة، وسفراء بعض الدول وكبار المسئولين في الدولة وقيادات وزارة القوى العاملة ومجلس إدارة اتحاد العمال ورؤساء النقابات العمالية العامة، فضلا عن ما يزيد على 1000 قيادة عمالية.

وأعلن الرئيس، عن تخصيص مائة مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصندوق طوارئ العمال.

يذكر أن الرئيس السيسي قد انفعل منذ عدة أسابيع على نائب برلماني أثناء طلبه الحديث في لقاء الأسرة المصرية، قائلا له:”مسمحتش لحد بالكلام”.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى