عالم المرأة

لمسات حوا لاستقبال عيد الحب في المنزل

لإعداد منزلك لعيد الحب6

كتبت | داليا صبحي

مع اقتراب عيد الحب يستعد الأزواج لتنظيم مراسم احتفال لقضاء ذلك اليوم في أجواء رومانسية ونشر الأجواء الرومانسية في المنزل من أهم مقومات الاحتفال بعيد الحب وعمل سهرة مميزة لا تنسى لذلك عليكي وضع بعد لمساتك الخاصة في منزلك سواء علي الديكور أو الخطط المخصصة لهذا اليوم أو أجواء الاحتفال وغيرها من الأشياء التي تحتاج لمساتك الرقيقة المعبرة عن كل معاني الحب والسعادة والتي تؤثر علي حياتك الزوجية والترابط الأسري وجو المنزل لكي ولزوجك ولأطفالك.

وهذه بعض الأفكار لإضافة لمساتك بحنية واستعدادك لهذا اليوم 

قومي بطباعة صور فوتوغرافية متنوعة لك ولزوجك معاً وأختيارك لأفضل الصور التي تذكرك بأحسن اللحظات وضعيهم في إطارات رومانسية مميزة ووزعيها الباقي في أركان مختلفة من أنحاء المنزل.

استخدمي الشموع لخلق جو رومانسي في المنزل عن طريق عمل لوحات رومانسية بها ووضعها بطريقة فنية مع بعضها وأخري في أنحاء البيت ليعطيك جو أكثر رومانسية.

أصنعي بعض الديكورات اليدوية السهلة لتزيين منزلك بنفسك فكل عمل تبذلين فيه جهد يبين مدي حبك وحرصك علي سعادة زوجك وأسرتك ويعبر عن مشاعرك اتجاههم.

إعداد الطعام  المناسب وأصنعي حلوى مناسبة لعيد الحب أو عشاء رومانسي على أضواء الشموع و قوالب الحلوى المصممة على هيئة قلوب ستساعدك كثيراً في إعداد أطباق مختلفة.

لإعداد منزلك لعيد الحب4

استخدمي الزهور الجميلة والمنسقة لكي تعطيكي جو أكثر رومانسية.

عليكي أن تحرصي وتهتمي بالحواس الخمس وترتيب الأجواء المناسية للعين واللمس والشم وكل مايثير عاطفة الأنسان فمثلاً أن ترتبي أثاثك بشكل فني وتضيفي الأشياء الأكثر نعومة في ملمسها وتضيفي بعض العطور الفواحة في أرجاء المنزل.

عليكي استخدام اللون الأحمر ومزيج من الألوان الحيوية الأخري لما لهذا اللون تأثير لارتباطه بيوم عيد الحب وتأثيره علي عواطف الإنسان ودقات القلب.

أحرصي علي الأضاءة الليلية المناسبة والمريحة واستخدامي مصادر مختلفة لها مثل المصابيح الملونة والمعلقة والمصابيح التي توضع علي الطاولة والشمعدانات المضيئة وغيرها.

أستغلي الطبيعة في مثل تلك المناسبات فأنظري حولك وحاولي أن تستغلي كل ماهو موحي من الطبيعة مثلاً حديقة منزلك شباك غرفتك الأشجار الجو الممتاز أي شئ من الطبيعة حاولي أن توظفيه لصالحك.

وأخيراً نشر الأجواء  الرومانسية في المنزل من أهم مقومات الاحتفال بعيد الحب وعمل سهرة مميزة لا تنسى وهذا لايتطلب سوي لمساتك العفوية فأنتي منبع أحساس منزلك.

زر الذهاب إلى الأعلى