أخبار الجامعةأخبار الشرقية

مئات الطلاب بجامعة الزقازيق يتظاهرون تضامنًا مع التحرير

2011 634575760246432284 643

كتب – عادل محمود

نظم اليوم المئات من طلاب جامعة الزقازيق وقفة احتجاجية حاشدة، تضامنا مع معتصمي التحرير، حيث قاموا بجولة بجميع كليات الجامعة مرددين الهتافات “بلا مستقبل بلا كلية.. سيبوا ولادكو للحرامية”، و”الشعب يريد إسقاط المشير”.

فيما شهدت الجامعة اختفاء تاما للحرس الجامعي المدني أو أفراد الجيش في الكليات بشكل ملحوظ، وقام الطلاب بالخروج من بوابة الحرم الجامعي إلى الشارع متجهين إلى مبنى المحافظة للاشتراك في المسيرة التي ستنطلق مساء اليوم من أمام ديوان المحافظة.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫3 تعليقات

  1. د, أحمد الرفاعى بهجت القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق عاد بعد الانتخابات لينتقم من هيئة التدريس.
    علي النقيض من الحالة الثورية التي تعيشها مختلف الجامعات المصرية و التي تشهد لأول مرة في تاريخها انتخاب القيادات , تعيش جامعة الزقازيق حالة من الاستبداد و التسلط يمارسها القائم بأعمال الجامعة رئيس الجامعة الذي راح يتعنت مع أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة والتعسف ضدهم بمعاونة باقي أفراد زمرته الذين عينهم في المناصب القيادية في استغلال سافر لسلطاته ، وكان معهد الدراسات الأسيوية بجامعة الزقازيق مسرحا لعدد من ممارسات القائم بأعمال رئيس الجامعة وشاركته في تنفيذه القائمة بأعمال عميدة المعهد و التي تولي له بالولاء بعد ان أتي بها إلي هذا المنصب ضمن عدد من المقربين منه ومن بينهم عميد كلية التربية النوعية و عميد كلية التربية د حمدى المحروقي في إساءة بالغة لسطاته لا دليل عليها أوضح من تعيينه لـ ” عديله ” عميدا لكلية الطب البيطري.
    ومع ظهور نتيجة انتخابات رئاسة الجامعة بدأ القائم بالأعمال رحلة الانتقام حيث قام باستبعاد وكيل المعهد الدراسات العليا – ممثل المعهد في الانتخابات من منصبه قبل انتهاء مدته القانونية ودون أي مخالفات ضده أو التحقيق معه , وهو ما يخالف لقانون تنظيم الجامعات , وعين بدلا منه وكيلا جديدا احدث في الدرجة العلمية كأستاذ مساعد بالمعهد من هو أقدم منه.

  2. يا أساتذة جامعة الزقازيق الشرفاء
    استفيدوا من قانون إفساد الحياة السياسية، وبلغوا النيابة العامة بكل مخالفات د/ أحمد الرفاعى بهجت القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق ومخالفات أعوانه أتباع النظام السابق الفاسد. وقدموا المستندات التي تثبت تجاوزه للقانون وافساد الحياة السياسية والتعليمية بالجامعة.
    لا تكتفوا بالحديث. ولكن قوموا بخطوات فعالة للتخلص من الفساد بجامعة الزقازيق.

زر الذهاب إلى الأعلى