علوم و تكنولوجيا

مايكروسوفت تطرح هاتفى لوميا بتقنية الشحن اللاسلكى وماسح لقزحية العين

صور مسربة لهاتف “نوكيا لوميا 525″

بعد إعلان مايكروسوفت عن نيتها للاستغناء عن 7800 موظف عن العمل معظمهم من قسم الأجهزة المحمولة لابد وأن الكثيرين يتساءلون عن مستقبل هواتف مايكروسوفت لوميا، لكن وفقًا لتقرير من موقع Windows Central فإنه مازال هناك نية لإطلاق هواتف لوميا الرائدة والتى ستمتلك بعض المزايا الجديدة مثل ماسح للقزحية.

من المتوقع أن تطلق مايكروسوفت هاتفى لوميا يحملان لقبى Talkman وCityman فى الخريف المقبل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكى IFA الذى سيعقد فى برلين فى شهر سبتمبر المقبل.

يعد Talkman الهاتف الأصغر وهو يمتلك شاشة بحجم 5.2 بوصة ومعالج سداسى النواة من نوع Snapdragon 808 وكاميرا خلفية بدقة 20 ميجابكسل وأمامية بدقة 5 ميجابكسل، وإلى جانب ذلك تبلغ سعة تخزينه الداخلية 32 جيجابايت وذاكرة الوصول العشوائى 3 جيجابايت وسيملك بطارية بسعة 3000 ميلى أمبير قابلة للإزالة.

من ناحية أخرى يمتلك Cityman الذى تؤكد عدد من الشائعات إنه سيحمل اسم لوميا 950 XL، مواصفات مشابهة لكن الاختلاف يكمن فى أنه يتميز بشاشة 5.7 بوصة ومعالج ثمانى النوى من نوع Snapdragon 810 وبطارية قابلة للإزالة بسعة 3300 ميلى أمبير.

سيتمتع كلا الهاتفين بدعم لتقنية الشحن اللاسلكى Qi وبماسح للقزحية الذى سيستخدم فى فتح قفل الأجهزة فى غضون ثانية واحدة، ولا تعد مايكروسوفت الأولى التى تقوم بإضافة ماسح للقزحية إلى الهواتف فقد كشفت شركة ZTE عن تقنية مشابهة فى شهر مارس 2015.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى