علوم و تكنولوجيا

«مايكروسوفت» تطلق بوابة «التواصل مع سيناء» لتشجيع الصناعات المحلية والسياحة

مايكروسوفت

أطلقت «مايكروسوفت» المرحلة الأولى من البوابة الإلكترونية المتخصصة عن سيناء، التي تأتي ضمن فعاليات مبادرة «التواصل مع سيناء» Connecting Sinai التي أطلقتها الشركة، بالتعاون مع مؤسسة «الفيروز» الأهلية.

وتتضمن المرحلة العديد من الخدمات من بينها معلومات متنوعة عن المنطقة بداية من التاريخ وحتى ترويج المنتجات المحلية من خلال عرض المتاح منها وأسعار البيع مع إمكانية الدفع عند التوريد، وتضم البوابة مجموعة أخرى من الخدمات التى تسعى لتشجيع السياحة بما فى ذلك التعرف على البرامج السياحية المتاحة وأسعارها، وتسمح البوابة أيضا للشباب بإطلاق مشروعاته الخاصة للترويج للسياحة فى المنطقة، وكذلك استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة.

وسوف تتوسع البوابة فى المرحلة الثانية لتغطية إمكانية شراء المنتجات عبر الإنترنت، وكذلك إجراء حجز الفنادق والبرامج السياحية من خلال البوابة.

ويعد هذا المشروع ضمن مبادرة مايكروسوفت YouthSpark العالمية، التي تقوم على تخصيص غالبية المساهمات المالية للمؤسسات غير الحكومية التى تخدم قطاع الشباب فى أنحاء العالم، وفي الوقت نفسه تقوم الشركة بإطلاق مجموعة من مبادرات المواطنة التى تركز على الشباب.

من جهته، قال خالد عبدالقادر، مدير عام شركة «مايكروسوفت مصر»: «تسعى الشركة من خلال هذه المبادرة إلى تدعيم منظمات المجتمع المدني فى سيناء، التى تعانى معظمها من نقص الإمكانيات والموارد، ومن خلال هذا الدعم فنحن نساعد المنظمات على المساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتلك المنطقة من أرض مصر، وتتميزهذه المبادرة بقيمة فريدة لأنها تحاول للمرة الأولى البحث عن حلول للمشاكل التى تم تجاهلها لعقود طويلة، والاستفادة من التقنيات الحديثة ومساعدة الشباب فى فتح المزيد من الفرص أمام المنتجات المحلية والبرامج السياحية التي تدعم المجتمع السيناوي بشكل عام، وهو الغرض الأساسى من البوابة الإلكترونية الخاصة بالمشروع».

يشار إلى أن برنامج «التواصل مع سيناء» يستهدف تحقيق العديد من الأهداف، من أهمها رفع الوعى بين منظمات المجتمع المدني بقدرة التكنولوجيا على تحسين مستويات الكفاءة فى هذه المؤسسات، وبالتالي ينعكس ذلك على مستوى الخدمات التى تقدمها لمجتمعها المحلي.

المصدر  

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى