علوم و تكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق تحديثا جديدا لـ OneNote على ويندوز 10.. اعرف مميزاته

0000 onenote big

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا لبرنامج OneNote على أجهزة ويندوز 10، إذ أضافت الشركة عددا من المميزات الجديدة الذكية لتطبيق OneNote على ويندوز 10 إضافة إلى بعض التحسينات التى تسمح للمستخدمين بتلقى ملاحظات أفضل.

برنامج OneNote على ويندوز 10

ووفقا لما نشره موقع mspoweruser الأمريكي، فإن التحديث يوفر ميزة جديدة تعرف بـ Text to Math ، والتى تحول المعادلات الرياضية النصية إلى أخرى فعلية، يمكن حلها أو استخدامها لعمل رسوم بيانية تلقائية على OneNote.

onenote-uwp

وزود تحديث التطبيق على ويندوز 10 بميزة جديدة للبحث بطريقة ذكية، والتى تمكن المستخدمين من الحصول على بعض المعلومات الخاصة بكلمة أو عبارة معينة، فقط كل ما يحتاجه المستخدم هو الضغط بزر الفأرة الأيمن على أى “كلمة” ثم يختار بعد ذلك Smart Lookup، ليقوم بعد ذلك برنامج OneNote بتقديم معلومات غنية عن هذه الكلمة من ويكيبيديا وغيرها من مصادر المعلومات.

وتتيح مايكروسوفت  الآن للمستخدمين إدراج الصور من الويب إلى الملاحظات الخاصة بك، ويمكنك أيضا الآن جعل الجداول من “جميع الأشكال والأحجام”، كما يمكن الآن اختيار ألوان مختلفة لإبراز بعض النصوص، بدلا من استخدام الأصفر بشكل افتراضى.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى