علوم و تكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق 3هواتف لوميا جديدة بنظام ويندوز 10

شركة-مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق اثنين من هواتفها الذكية الفاخرة وموديل أساسي من سلسلة لوميا الشهيرة مع بداية شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن هاتف لوميا 950 يأتي بشاشة قياس 2ر5 بوصة، ويتوافر الموديل الأكبر 950 XL بشاشة 7ر5 بوصة، ويشتملان على معالجات كوالكوم متعددة النوى، مع ذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق استعمال بطاقات الذاكرة الخارجية.

وتروج شركة مايكروسوفت للهواتف الذكية الفاخرة الجديدة من خلال دقة وضوح الشاشة WQHD (2560 x 1440 بيكسل)، مع كاميرا بدقة وضوح 20 ميجابيكسل وعدسة زايس.

وتعتمد الهواتف الذكية الفاخرة على نظام تشغيل ويندوز 10 الجديد مع دعم وظيفة Continuum الجديدة؛ حيث يتحول الهاتف الذكي إلى حاسوب جوال عن طريق وظيفة مايكروسوفت Display Dock ويتصل بشاشة وفأرة ولوحة مفاتيح.

ويتم تنزيل البيانات ومزامنتها عن طريق منفذ USB من النوع Typ-C، كما تتوافر بشكل اختياري إمكانية نقل البيانات لاسلكياً عن طريق وحدة Qi. كما تتوافر موديلات تعمل ببطاقتي SIM من هواتف لوميا 950 الفاخرة الجديدة.

أما الموديل الأساسي لوميا 550 الجديد فيعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10؛ ويشتمل على شاشة قياس 7ر4 بوصة تعمل بدقة الوضوح الفائق HD ( 1280 x 720 بيكسل)، وذاكرة داخلية سعة 8 جيجابايت ويدعم تقنية LTE المتطورة، وينبض بداخله معالج رباعي النوى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى