توك شو

مبروك عطية يكشف حكم مشاهدة الكبار للكارتون

مبروك عطية يكشف حكم مشاهدة الكبار للكارتون
الدكتور مبروك عطية

كتب | شادي زعبل

قال الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية الدكتور بجامعة الأزهر عن حكم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وأكد مبروك عطية أنه لا حرمة في استخدام الفيس بوك طالما أنه لا يتسبب في ترك واجبات وأشياء لازمة وتعطيل مصالح البعض .

واستكمل عطية، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر المذاع عبر فضائية mbc مصر، الموضوع ده ثانوي والكلام ده اسمه لعبة ولو عايز تلعب اللعب مش حرام لو مش هيعطلك عن الصلاة والشغل وقراية القرآن ولا الشغل.

وداعب عطية شريف عامر قائلاً: أم بتقولي ابني عنده 33 سنة ومش قادر يبطل مشاهدة كارتون، هنعمل له ايه ده ان شاء الله وهو اتخرج في كلية من كليات القمة.

وعن حرمة مشاهدة الكارتون للكبار أكد عطية أن كلمة حرام لا يجروء على قولها إلا نبي، مشددًا على أن من يفتي بالحرام دائمًا لا يفهم في الدين.

واستنكر ، تفجير طفل انتحاري يبلغ من العمر 15 عاما نفسه داخل سوق الشيخ زويد بشمال سيناء.

وعبر: اللي كان عنده 15 سنة زي عبدالله بن عمر وأبوسعيد الخدري وزي جابر بن عبدالله اتعرضوا على سيدنا محمد، علشان يجاهدوا معاه ورفض وده جهاد مع النبي ضد الكفار مش جهاد مع الشيخ زعبولة في القولة ضد الأمن والأمان والناس الماشية في السوق.

وأوضح عطية أن النبي رفض مشاركتهم في الجهاد ضد الكفر الصريح، وأمر والد أبوسعيد الخدري بأن يأخذ ابنه ويرجع ولا يشارك في الجهاد بسبب صغر سنه، والطفل صاحب الـ15 عاما يجب أن يملئ الدنيا بطموحه.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى