أخبار العالم

مجلة جامعة الزقازيق من أفضل 3 مجلات علمية

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

صرح الدكتور خالد عبد الباري بأنه تم اختيار مجلة جامعة الزقازيق الطبية ZUM ضمن أفضل 3 مجلات من إجمالي 400 مجلة علمية على موقع بنك المعرفة المصري.

وأشار إلي أن هذا الاختيار تم بناء على عملية المراقبة لجميع المجلات التي توجد على موقع بنك المعرفة وعددها 400 مجلة، وقد تم اختيار 3 مجلات فقط.

ورغم أن مجلة جامعة الزقازيق الطبية هي الأحدث على هذا الموقع مقارنة بالمجلتين الأخريتين، إلا أنه نظرًا لتطبيق مجلة كلية طب الزقازيق لمعايير التحكيم والنشر الدولي تم الاختيار تمهيدًا للتصنيف الدولي .

اقرأ أيضًا: مكافأة للعاملين بجامعة الزقازيق بمناسبة عيد الأضحي

وأضاف الدكتور خالد بيومي وكيل الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه بناءًا على شراكة بنك المعرفة مع موقع وناشر مجلة nature.

وتم عقد ورشة عمل باكاديمية البحث العلمي بالقاهرة حول المعايير المطلوبة لفهرسة المجلات الطبية عالميًا واللازمة للتصنيف الدولى للمجلات العلمية بمشاركة رؤساء تحرير الثلاث مجلات التي تم اختيارها وأدارها جيفري روبنز أحد مسئولى موقع nature الدولي.

وذلك لمناقشة كل مايتعلق بالمجلات العلمية المختارة وكذلك إعطاء كل رئيس تحرير تقييم شامل لاستكمال بعض المعايير تمهيدًا من بنك المعرفة للدعم الكامل للمجلات المختارة في التصنيف الدولي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى