أخبار الشرقية

مجموعة مسلحة تطلق الرصاص لتفريق المتظاهرين بقرية بديرب نجم

2011 634428609958655286 865

أطلقت مجموعة مجهولة مسلحة أعيرة نارية في الهواء الليلة الماضية، لتفريق مئات المتظاهرين على طريق (ديرب نجم– الزقازيق)، أمام قرية صفط زريق التابعة لمركز ديرب بالشرقية.
وقال محمد محمود، من أهالي قرية صفط زريق: لم نتمكن من تحديد هوية المجموعة المسلحة، التي كان يحمل أفرادها أسلحة آلية، ويرتدون ملابس مدنية. وحاولت قوات من الشرطة إبعادهم عن المتظاهرين، ولكن دون جدوى.
وأوضح محمود، أن مأمور المركز فشل هو الآخر في السيطرة على الموقف، حيث تم الاعتداء عليه بالضرب من المتظاهرين، مما جعله يطلق النار في الهواء حتى فر هاربا ناجيا بحياته، علاوة على تكسير سيارة الشرطة (البوكس).
وقد استمر المتظاهرون في قطعهم للطريق العام حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، خاصة بعد الإعلان عن وفاة الضحية الثانية للهجوم المسلح الذي وقع على أهالي المركز منذ ثلاثة أيام مما أسفر عن مصرع رضا عبد المحسن، سائق، وإصابة 3 آخرين منهم طالب بكلية الشرطة، ومحمد عبد الحكيم، الذي لقي مصرعه مساء أمس أثر إصابته بطلق ناري في الظهر.
وقال أحمد السيد، أحد أهالي ديرب نجم، إن قطع الطريق للمرة الثانية جاء نتيجة قيام مجموعة من البلطجية بالهجوم علي أهالي قرية صفط زريق وسرقة سيارة ملاكي (بيجو) بالإكراه، وقامت اللجان الشعبية بصد هذا الهجوم حتى فر البلطجية هاربين، وهو ما جعل الأهالي يتهمون الشرطة بالتكاسل وعدم القيام بدورها.
يذكر أن مجموعة مسلحة مكونة من 4 أشخاص قد قامت بعمل هجوم مسلح على مدينة ديرب نجم بالشرقية نتج عنه سلب أموال أصحاب المحلات التجارية، وإصابة عدة أشخاص منهم طالب بكلية الشرطة ومصرع شخصين.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى