أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية : أساس كبوة مصر بيروقراطية الجهاز الإدارى

المحافظ 3

كتب | احمد الدويرى

أكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية أن السبب الرئيسى والاساسى لكبوة مصر بيروقراطية الجهاز الادارى للدولة مشيراً إلى أن الادارة الكفء تغيب عن مؤسسات الدولة وتجعل من الممكن مستحيلاً .

وأضاف لابد من غربلة هذا الجهاز وفرم الفاسدين والمرتشين والمقصرين ، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس تنفيذى محافظة الشرقية برئاسة المحافظ وبحضور اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ وأمانة اللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة ومديرى المديريات ورؤساء المراكز والمدن والاحياء والجهات المعنية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام .

طلب المحافظ من الجهاز التنفيذى للمجلس ارسال أسماء جميع الفاسدين والمرتشين لتفويرهم فوراً ، مشيراً إلى عقد اجتماع عاجل مع رؤساء المدن والوحدات المحلية لبحث سبل التصدى لظاهرة التعدى على الارض الزراعية ووأد المخالفة فى مهدها قبل أن تتفاقم وتصبح بناء مكتمل يصعب التعامل معه .

وأعلن المحافظ عن قيام حملة مكبرة غداً بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضى والمراكز والمدن على مستوى المحافظة بسبب زيادة التعديات على الاراضى الزراعية .

وسوف تركز الحملة على ازالة التعديات الواقعة على الطرق الرئيسية بالمحافظة والحالات المستعصية التى بحاجة لمعدات وقوة أمنية وذلك تحت اشراف المحافظ بنفسه .

وأشار المحافظ خلال الاجتماع أن نسبة إزالة التعديات على مستوى المحافظة وصلت 33 % ولابد من رفع النسبة وتحرير مخالفات لكل من يقوم بتبوير الارض الزرعية .

وأكد المحافظ على تنفيذ قراره السابق بمصادرة معدات المقاول المستخدمه فى اعمال البناء والتحفظ على مواد البناء ومصادرتها مع التأكد من تحرير محاضر التبوير وعرضها على المحافظ فوراً والذى ساهم بشكل كبير للحد من ظاهرة التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية وعرض ما تم من مصادرة للمعدات على المحافظ .

وأضاف المحافظ أعلم أن هناك بعض رؤساء المراكز لا تتحرك من مكانها وينتظر أن يتحرك المحافظ بنفسه لحل المشكلة عنده ، وأكبر مثال على ذلك قرية الاسدية التابعة لمركز أبو حماد والتى امتلأت بالبلطجة والمشاكل وانتشار الاكشاك والتعدى على الارض الزراعية وقصور فى كافة الخدمات ، مؤكداً أن هناك تفاوت واضح لأداء رؤساء المراكز والمدن .

كما أعلن أنه كلف نائب المحافظ بإجراء حركة عاجلة لرؤساء المراكز والوحدات المحلية القروية واستبعاد المقصرين لدفع عجلة العمل والانتاج.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لإقامة معرض لمنتجات الهيئة بالزقازيق لعرض معدات الهيئة التى تصلح لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بخصم يبدأ من 10 إلى 20 % وخاص لأهالى الشرقية بهدف تشجيع الشباب .

كما وافق المحافظ على تمويل تلك المشروعات من برنامج ” مشروعك ” وذلك بالتنسيق مع الإدارة المحلية والصندوق الاجتماعى .

وقال المحافظ أنه قد جاء إلى المحافظة مُقاتل يريد العمل الجاد وتحقيق أهداف المواطنين ووضع الشرقية على الخريطة لان بها إمكانيات كبيرة ، وأن المواطن الشرقاوي بدأ يشعر بالعمل بالرغم من وجود سلبيات.

وأكد  أن المواطنين يقفون بالمرصاد لتجربة المحافظين الشباب ، ونحن مستعدين ولا يوجد لدينا مشكلة ولا إستعداد للفشل ، فلابد للكل أن يعمل والمقصر سنتخذ ضده إجراءات حاسمة .

كما طالب من رؤساء المدن والوحدات المحلية والموظفين الحيادية التامة مع المرشحين وعدم الانحياز ،ومن يخالف ذلك سيتم معاقبته و اتخاذ كافة الاجراءات القانونية .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى