أخبار الشرقية

محافظ الشرقية : افتتاح محطة مياه مشتول السوق بتكلفة 320 مليون جنيه .. قريبًا

9

كتبت | ثريا غنيم

قام اللواء خالد سعيد محافظ بتفقد الأعمال الجارية بمحطة مياه مشتول السوق والتي تقدر طاقتها الإنتاجية 69 ألف متر مكعب / يوم وبتكلفة 320 مليون جنيه شاملة مشروع تدعيم شبكات مياه مركز ومدينة مشتول السوق ..

وأضاف المحافظ أن الهدف من إنشاء محطات المياه توفير كوب مياه نظيف للمواطنين والقضاء على ندرة المياه في بعض المناطق مؤكداً أن المشروع الجاري تنفيذه يخدم مركز ومدينة مشتول السوق وعدد 14 قرية تابعة له لتحقيق الإستفادة لــ 700 ألف نسمة من أبناء المركز ..

تفقد المحافظ المحطة والتي تضم عدد 4 مروقات يتم فيها عملية الترتيب والترويق للمياه وعدد 10 مرشحات يتم فيها عملية الترشيح للمياه مشدداً على الشركة المنفذه بسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال تمهيدا لدخول المحطة الخدمة لتساهم وبقدر كبير في حل مشكلة ندرة المياه وتوفير كوب مياه نظيف لمركز ومدينة مشتول وتوابعها مع سرعة الإنتهاء من تنسيق الموقع والأعمال الكهروميكانيكية والمدنية في موعد غايتة 25 / / 20176 تمهيداً للإفتتاح الرسمي 30 / 6 /2017 في إطار الإحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيه..

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم وضع خطة لإنشاء محطة مياه بكل مركز ومدينة لفك الإشتباكات بين المناطق المجاورة وتوفير كوب مياه نظيف وبمواصفات قياسية للمواطن وصولاً لتحقيق المعدل العالمي لنصيب الفرد من المياه .مؤكداً أن الدولة تولي إهتماما كبيرا لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لتحقيق طموحات ورضى المواطنين.

وشدد محافظ الشرقية على مدير المحطة بضرورة الإهتمام بعمل صيانة ورفع كفاءة العمال للحفاظ على المحطة لأكبر فترة ممكنة وكان قد تم أخذ عينات من مياه المحطة لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة ومعمل شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتأكد من نسبة العكارة وصلاحية المياه المستخدمة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين مع مراعاة إستغلال المساحات الفارغة لبحث إمكانية توسعات مستقبلية ولتوفير المياه لمركز ومدينة مشتول طبقا لإحتياجات المواطنين ..

يذكر أن مركز مشتول السوق كان يعتمد على المياه الإرتوازية والمياه المرشحة بالمنير لتضخ 12 ألف متر مكعب / يوم يضاف إليها اليوم 68 ألف متر مكعب تكفي إحتياجات المواطنين خلال السنوات الـ10 القادمة .

رافق المحافظ في جولته عدداً من شباب الشرقية لإشراكهم في المشروعات المنفذه على أرض المحافظة ولتعريفهم بحجم ماتقدمة الدولة من إنجازات بكافة القطاعات التنموية والخدمية وتوفير التمويل اللازم لسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات المفتوحة والتي تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة ..

كما قام المحافظ وبرفقتة شباب الشرقية ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ونائب البرلمان عن المركز بتفقد محطة مياه التاجوري بمدينة مشتول السوق والتي تعمل بطاقة 30 لتر / ثانية والتي تم تزويدها بالمعدات الكهروميكانيكية واللازمة لضخ المياه لتوفير كوب مياه نظيف للمواطنين.

وخلال جولته بالمحطة تلاحظ مبنى ملاصق لمحطة المياه على الفور أمر رئيس المدينة بفحص ملف المبنى والتأكد من حصوله على إجراءات الترخيص واتخاذه لكافة الإجراءات القانونية المعمول بها.

7

5

4

 

زر الذهاب إلى الأعلى