أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: انتهينا من تنفيذ مشروعات مياه شرب بقيمة 3 مليار و 550 مليون جنيه

الشرقية انتهينا من تنفيذ مشروعات مياه شرب بقيمة 3 مليار و 550 مليون جنيه

 

 

كتب|  أحمد الدويري

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ان الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في ضوء الإمكانيات والموارد المتاحة بهدف تقديم خدمة مميزة للمواطنين مشيراُ إلى أن عام 2016 شهد الإنتهاء من تنفيذ مشروعات في قطاع مياه الشرب بقيمة 3 مليار و550 مليون جنيه بهدف توفير كوب مياه نظيف للمواطن وللقضاء على ندرة المياه في بعض المناطق ..

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة عانت ولفترات طويلة من الإهمال في كافة الخدمات في مختلف القطاعات لافتاً إلى أن المحافظة بدأت خطواتها الأولى بأن تضع قدميها على خريطة البناء والتنمية وإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين في قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية مؤكداً أن خطة العام المالي 16/ 17 شهدت تمويل إضافي بقيمة 70 مليون جنيه وذلك بعد أن تم الإنتهاء من تنفيذ الخطة بالمراكز والمدن والاحياء لإستكمال عدد من المشرعات المفتوحة لخدمة المواطنين..

وصرح محافظ الشرقية أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ عدد 241 مدرسة بخلاف مدرسة المتفوقين والتي تم وضع حجر الأساس لها بحضور وزير التنمية المحلية وبتكلفة 57 مليون جنيه فضلاً عن إنشاء عدد 6 مدارس على النموذج الياباني وتم توفير 20 قطعة أرض تصلح لإقامة مدارس عليها بالتعاون مع القطاع الخاص بخلاف 230 قطعة أرض أخرى جاهزة لإقامة مدارس عليها ..

وأشار محافظ الشرقية أن وزارة الزراعة لاتألوا جهداً في الموافقة على إستثناء بعض قطع الأراضي والتي تصلح لإقامة مشروعات نفع عام عليها كإقامة مدارس أو معاهد أو محطات مياه شرب وصرف صحي..

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري برئاسة محافظ الشرقية مع أهالي مدينة مشتول السوق بقاعة الإجتماعات بمجلس المدينة وخلال اللقاء أمر المحافظ مدير مديرية الري بتشكيل لجنة تقوم بزيارة المدينة يوم الإثنين القادم لمعاينة ماسورة مياه ري  تقع أمام محطة مياه مشتول السوق وبحاجة إلى حوامل ساندة وإعداد تقرير للعرض على المحافظ ..

ووجه  مدير مستشفى مشتول السوق بالإهتمام بالمنظومة الطبية ومتابعة آداء العاملين بالمستشفى من أطباء وطاقم تمريض وإعداد تقرير مفصل من إحتياجات المستشفى من الأطباء بالتخصصات المختلفة وكذلك الأدوية

كما كلف  رئيس مدينة مشتول السوق بالبدء فوراً في إقامة سلاسل تجارية والتوسع في إقامة منافذ للسلع الغذائية تطرح أمام المواطنين بأسعار مخفضة لتساهم بشكل كبير في تخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط .

كان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن بضرورة تنظيم لقاءات ومؤتمرات جماهيرية لإستعراض الإنجازات التي تم تحقيقها في كافة الخدمات الخدمية حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمة الدولة من توفير الإعتمادات المالية للإنتهاء من تنفيذ المشروعات التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

وخلال اللقاء إستمع المحافظ للمواطنين والذين أكدوا سعادتهم بتواجد المحافظ بينهم للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوجيه الجهات المعنية بسرعة الفصل فيها والعمل على حلها .

الشرقية انتهينا من تنفيذ مشروعات مياه شرب بقيمة 3 مليار و 550 مليون جنيه2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى