أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: نجتمع بوزير الري الأسبوع القادم لزيادة مساحة زراعة الأرز بالمحافظة

محافظة الشرقية نجتمع بوزير الري الأسبوع القادم لزيادة مساحة زراعة الأرز بالمحافظة

كتب | شادي زعبل

ناقش اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة قرار وزير الموارد المائية والري رقم 28 لسنة 2018 والذي نص على تحديد المساحة المصرح زراعتها بمحصول الأرز هذا العام والتي بلغت 127 ألف و 850 فدان بنطاق دائرة المحافظة بنسبة تنخفض عن العام السابق بمقدار 48 ألف فدان و تم تحديدها طبقاً للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع بحضور وكيلي وزارتي الزراعة والري بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

وخلال الإجتماع تم الإتفاق على تحديد موعد غايته منتصف الإسبوع المقبل لمقابلة وزير الموارد المائية والري لتقديم المقترحات ودراستها لإمكانية زيادة المساحة المخصصة لزراعة الأرز بنطاق دائرة محافظة الشرقية وذلك إستجابه لمطلب أهالي المحافظة وللحفاظ على البعد الإجتماعي للفلاح.

أكد محافظ الشرقية أهمية زراعة محصول الأرز بإعتباره محصول إقتصادي يسهل زراعته وكذلك تخزينه ويمثل محصول غذائي هام ويساهم في زيادة دخل الفلاح مشيراً إلى ضرورة الإستفادة من مراكز البحوث الزراعية وإستخدام أحدث الأساليب والطرق في زراعة الأرز لترشيد إستخدام المياه بما يتفق مع سياسة الدولة في هذا الشأن .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى