أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: نظام مبارك حول الشباب إلى مشاريع جواسيس

%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9قال الدكتور “عزازى على عزازى”، محافظ الشرقية، إن النظام البائد وانتشار الفساد تسبب فى الهوة الشاسعة التى كانت بين الفقراء والأغنياء والتى قتلت المناعة النفسية للمواطن وجعلته ضعيفاً أمام أى رغبة للخروج على النسق القيمى، حتى تحولت مصر فى فترة من دولة إقليمية عظمى لدويلة صغيرة، وأصبحت مكانا طاردا يعمل شبابها لدى الدولة الإسرائيلية نظير حفنة من الدولارات، ويجد الطريق لإسرائيل مفتوحا أمامه، مما حول الشباب لمشاريع جواسيس مؤجلة، وأضاف أن السلطة كانت تعمل لدى رجال الأعمال فقد تزوج المال بالسلطة وحرم الشعب من المال والسلطة.

وطالب عزازى بضرورة تجاوز البيروقراطية التى تعود عليها الجهاز الإدارى للدولة، وأنه لابد من التعاون مع الشرفاء من رجال الأعمال، لتحقيق التنمية الاقتصادية، وأن نعبر بالبلاد من هذه الظروف الحرجة بصورة تحفظ للمواطن الشرقاوى كرامته وأمنه.

وأكد عزازى ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة ومؤسساتها، وأن ذلك لن يأتى بالقوة، ولكن بصدق المسئول وتحقيق الشفافية واحترام المواطن واستئصال أى جوانب تؤهل للفساد ومظاهرة.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالجهاز التنفيذى بالمحافظة والذى شدد خلاله على ضرورة الحفاظ على كرامة المواطن والتعامل معه بصورة تليق به كمواطن مصرى وهى أول مبادى الثورة.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى