أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية ومدير الأمن يشهدان نموذج محاكاة لمواجهة أعمال حريق واقتحام مستودع بترول بالزقازيق

الشرقية ومدير الأمن يشهدان نموذج محاكاة لمواجهة أعمال حريق واقتحام مستودع بترول بالزقازيق

كتب | أحمد الدويري


أكد الدكتور«ممدوح غراب» محافظ الشرقية أهمية تنفيذ التدريبات العملية لمواجهة الأزمات الطارئة و الكوارث الطبيعية و ذلك بالتعاون بين المحافظة بجهازها التنفيذي و القوات المسلحة ممثله في قوات الدفاع الشعبي و العسكري للوقوف على مدى جاهزية و إستعداد الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمة و قياس قدرتها على حسن التعامل معها و إدارتها بشكل سليم و لمعالجة أوجه القصور و الضعف و تعظيم الإستفادة منها.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الشرقية و مرافقيه لتنفيذ نموذج محاكاة لمواجهة أعمال حريق و الإشتباه في جسم غريب و إقتحام لمستودع بترول شرويدة بمدينة الزقازيق .

بدأ التدريب بتنفيذ محاكاة فعلية لموقف طارئ تمثل في تعرض مستودع البترول بشرويدة لأعمال تخريب متمثلة في عدد من المواقف والأزمات الطارئة  الوهمية و المتمثلة في التصدي لأعمال تخريب ضد المستودع و الإشتباه بجسم غريب بالموقع و حريق بأحد خزانات بالمستودع مما أدى الى وقوع خسائر في الأرواح و الممتلكات و إعلان محافظة الشرقية رفع حالة الطوارئ.

حيث تم تنفيذ بيان عملي لعمليات إنقاذ المصابين من خلال قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات الإسعاف إلى مواقع الحدث لإنقاذ العاملين بالمنشأة و تشغيل أجهزة الإطفاء الذاتي بالمستودع لإخماد الحريق.

كما تم التعامل مع الجسم الغريب من خلال جهاز التشويش و عنصر الكشف عن المفرقعات و البدلة الواقية ضد الإنفجار و جهاز نقل الأجسام المتفجرة ليقوم المتعامل مرتدياً البدلة الواقية ضد الإنفجار و معه جهاز نقل الأجسام المتفجرة و بالوصول للجسم الغريب يتعامل معه على بعد 10 أمتار لينقله خارج المنشأة لتأمين المكان .

قدم محافظ الشرقية الشكر لكل الجهات المشاركة في تنفيذ تجريبي لمخطط إدارة أزمات حقيقية على أرض الواقع بقياس مدى جاهزية و إستعداد الأجهزة لمجابهة الأزمة.

مؤكداً أنه تم تذليل كافة الملاحظات خلال التنفيذ و أنه سيقوم بنفسه بالإبلاغ المفاجئ عن أزمة أو كارثة مفاجئة تتعرض لها المحافظة للوقوف على جاهزية الأجهزة المشاركة لمواجهة الأزمة.

الشرقية ومدير الأمن يشهدان نموذج محاكاة لمواجهة أعمال حريق واقتحام مستودع بترول بالزقازيق 2
الشرقية ومدير الأمن يشهدان نموذج محاكاة لمواجهة أعمال حريق واقتحام مستودع بترول بالزقازيق 3

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى