أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يؤكد توفير علاج للمصابين بفيروس سي

محافظ الشرقية يؤكد توفير علاج للمصابين بفيروس سي
صورة أرشيفية

كتبت | فريدة ناصر

تابع الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة فاعليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية  ضغط _ سكر _ سمنة، والتي إنطلقت في الأول من مارس الجاري و تستمر لمدة شهرين تنتهي بنهاية أبريل القادم .

وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية لإجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن وبمشاركة 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و 683 فرقة متحركة .

أكد محافظ الشرقية على ضرورة توفير العلاج للحلات المصابة بفيروس سي بالمجان وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية و العلاجية لها لحين تماثلها للشفاء.

أكد الدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة أن وحدات الرعاية الحرجة و المستشفيات ووحدات طب الأسرة و الوحدات الصحية تشهد إقبالاً من المواطنين من الجنسين للمشاركة في الحملة، و إجراء المسح الطبي عليهم بالإضافة إلى سيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم المسح الطبي لهم 763 ألف و 975 مواطن ،وإجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج لفيروس سي هو 16 حالة ، و إجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية  ضغط – سكر  هو 6736 حالة .

وأضاف وكيل وزارة الصحة إستمرار عمل الحملة على مدار اليوم من خلال فريق طبي للفترة الصباحية من 9 صباحا حتى الساعة الثالثة عصراً وفريق طبي للفترة المسائية من 3 عصرا حتى الساعة التاسعة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى