أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يختبر المتقدمين لوظيفة مدير الشئون المالية بالزراعة

محافظ الشرقية يختبر المتقدمين لوظيفة مدير الشئون المالية بالزراعة
محافظ الشرقية يختبر المتقدمين لوظيفة مدير الشئون المالية بالزراعة

كتب | شادي زعبل

ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لجنة لاختبار عدد من المتقدمين و البالغ عددهم ( 4 ) لاختيار الأكفأ و الأنسب لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بمديرية الزراعة.

أكد المحافظ أن معايير الاختبار تتضمن عرضاً للإنجازات التي حققها كل متقدم بالإضافة إلى المؤهلات الحاصل عليها و إلمامه بالقواعد العامة للحاسب الآلي فضلاً عن تقارير تقييم الأداء و التعرف على المقترح التطويري للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها وكذلك إختبار السمات الشخصية ومهارات الإتصال وقياس مدى قدرته على حل المشكلات وإدارة الأزمات و سرعة اتخاذ القرار.

حضر الاختبارات لواء دكتور حسين الجندي سكرتير عام المحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد و المهندس علاء عفيفي مدير مديرية الزراعة .

وأصدر محافظ الشرقية اليوم قراراً بوقف «ح . ا . أ» رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بأم الزين برئاسة مركز الزقازيق عن العمل احتياطياً لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف ، لعدم اتخاذ أي إجراءات قانونية حيال مخالفة شروط الترخيص بزيادة مساحة الترخيص لمعظم التراخيص التي تم فحصها بمعرفة إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام ، وكذا مخالفة الرسم الهندسي مما ترتب عليه عدم تحصيل المستحقات المالية عن الأعمال المخالفة لمعظم حالات البناء المقامة بدون ترخيص على أرض زراعية بالمخالفة لأحكام القانون 119 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية .

وكان محافظ الشرقية قد أصدر توجيهات لمدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بالمرور ومتابعة أعمال الأقسام الهندسية بمختلف مراكز ومدن المحافظة والوحدات المحلية القروية التابعة لها لتحقيق الانضباط في العمل ولرصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ قامت إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام برئاسة الأستاذ عبده سالم بالمرور ومتابعة القسم الهندسي بالوحدة المحلية بأم الزين برئاسة مركز ومدينة الزقازيق وبفحص بعض ملفات الترخيص الصادرة من الوحدة المحلية وبمطابقتها على الطبيعة تبين عدم إتخاذ إجراءات قانونية حيال مخالفة شروط الترخيص بزيادة مساحة الترخيص لمعظم التراخيص التي تم فحصها .

وكذلك مخالفة الرسم الهندسي مما ترتب عليه عدم تحصيل المستحقات المالية عن الأعمال المخالفة ويسأل عن هذه المخالفة رئيس القسم الهندسي بالوحدة ، كما تبين عدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال إقامة مباني بدون ترخيص على الأراضي الزراعية بالمخالفة لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية ، وبمراجعة التوقيعات على بعض الإجراءات تبين قيام المختصين بالقسم الهندسي بالتوقيع فورمه وعدم كتابة الإسم ثلاثي .

وبعرض ماإنتهت إليه لجنة الفحص والمتابعة من أعمال على المحافظ أصدر قراراً بإيقاف رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بأم الزين برئاسة مركز ومدينة الزقازيق عن العمل إحتياطياً لمدة ثلاثة أشهر أو لحين إنتهاء التحقيق معه أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف .

محافظ الشرقية يختبر المتقدمين لوظيفة مدير الشئون المالية بالزراعة
محافظ الشرقية يختبر المتقدمين لوظيفة مدير الشئون المالية بالزراعة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى