أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يدعم حملة «لأني راجل»

 

الشرقية يدعم حملة «لأني راجل»

 

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن حملة لأني رجل  والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة بفروعه في المحافظات بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمساواه بين الجنسين.

تهدف إلى دعم المرأة وحث الرجل على مساندتها والتأكيد على أهمية تحقيق المساواه بين الجنسين مضيفاً أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على النماذج الإيجابية لدور الرجل في دعم المرأة باعتبار أن المرأة شريك ر ئيسي وأساسيفي إحداث التنمية وتقدم المجتمع وتوعية الرجال الرجال بأهمية مشاركتهم للسيدات في كافة أمور الحياه وتدعيمهن في التعليم والعمل ومناهضة العنف ضد المرأة وغيرها من الأمور الحياتية .

جاء ذلك خلال استقباله للدكتوره «عايدة عطية» مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية والشباب المتطوع للمشاركة في حملة لإني رجل في حضور اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ، وقام المحافظ برفع صور شعار الحملة لتأكيد دعمه ومساندته لتمكين المرأة مجتمعياً .

أكدت الدكتوره عايدة عطية مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية أن الحملة يقودها 5 شباب متطوعين تم تدريبهم لتوعية المجتمع بأهمية دعم المرأة في العمل والتعليم وتشجيعها على ممارسة الرياضة والمساعدة في تحمل الأعباء المنزلية وإتخاذ القرارات المتعلقة بالأسرة ونبذ العنف ضد المرأة وذلك من خلال عقد لقاءات وندوات بالمدارس الثانوية والجامعة ومنظمات المجتمع المدني .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى