أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يستقبل نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع لهذا السبب

محافظ الشرقية يستقبل نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع لهذا السبب
محافظ الشرقية

كتبت | هدير هشام

استقبل الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية اللواء «توحيد توفيق» نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لبحث تعزيز أوجه التعاون بين المحافظة والهيئة في تنفيذ وإقامة المشروعات في كافة المجالات الخدمية والتنموية، في حضور اللواء« السعيد عبد المعطي» الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات.

وأكد محافظ الشرقية على أهمية التواصل والتكامل بين قطاعي البحث العلمي والتصنيع المحلي، للاستفادة من معطيات ونتائج البحث العلمي بما ينعكس على تقديم منتج محلي جيد لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشار الدكتور «ممدوح غراب» إلى وجود تعاون وتنسيق كامل بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع والاستفادة من خبرات الهيئة،  في تنفيذ مشروعات في مجال البيئة وبحث إمكانية إقامة مصنع لصناعة الورق والاستفادة من قش الأرز.

وذلك للحفاظ على البيئة وخلق فرص عمل حقيقية لزيادة الدخل وتحسين مستوى الإقتصاد، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية والجهات البحثية .

وأوضح اللواء« توحيد توفيق» نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة تولي اهتماماً خاصاً بمشروعات البنية التحتية التي تتضمن إنشاء محطات تنقية مياه الشرب بمختلف الطاقات، وكذلك تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف وإنتاج موفرات المياه الحديثة للمنازل والوحدات السكنية بأحدث التكنولوجيا المتاحة.

وأوضح اللواء« توحيد توفيق» أن الهيئة قامت بتصميم وتنفيذ أكثر من 100 محطة طاقة شمسية بقدرات مختلفة بكافة أنحاء الجمهورية، والمساهمة في المشروعات القومية للدولة لإنارة الطرق والمنشآت باستخدام الطاقة الشمسية لمبات الليد بالمحافظات والمدن الجديدة، بالإضافة إلى تصنيع معدات فرم المخلفات والمكابس وسيارات النظافة.

ومن جانبه قام محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» بإهداء درع المحافظة لنائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع تقديراً لما تقدمه الهيئة من أعمال ومشروعات داخل المحافظة .

كما قام نائب رئيس الهيئة بإهداء درع الهيئة العربية للتصنيع لمحافظ الشرقية تقديراً لدوره في تذليل كافة العقبات وتهيئة الأجواء المناسبة لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تقوم بها الهيئة داخل محافظة الشرقية .

محافظ الشرقية يتابع بنفسه مستوى نظافة الشوارع بالزقازيق

ومن جانبه قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بجولة تفقدية أمس داخل مدينة الزقازيق شملت مناطق « تقسيم المعلمين – أبو حسين – الزراعة»، وذلك للاطمئنان على مستوى النظافة بالشوارع ولمتابعة الحركة المرورية وبحث إمكانية إقامة محاور مرورية جديدة للمساهمة في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة.

وبدأت جولة المحافظة بتفقد منطقة تقسم المعلمين بمدينة الزقازيق موجهاً رئيس حي أول بتحرير محاضر للمخالفين والذين يقومون بالتعدي على حرم السكة الحديد وحرم الطريق .

وتوجه المحافظ  لمنطقة أبو حسين بمدينة الزقازيق لمتابعة أعمال التجميل والتطوير ودراسة إمكانية إقامة محور مروري جديد موازي لحرم السكة الحديد يبدأ من كوبري شرويدة وصلاً إلى نفق أبو الريش، ليساهم وبشكل كبير في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة وتيسير حركة المواطنين.

كما تجول المحافظ بمناطق الأحرار والزراعة وكوبري كفر عبد العزيز مشدداً على ضرورة متابعة أعمال النظافة والتجميل والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء وإدارة المرور لخلق محاور مرورية جديدة لتيسير حركة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى