أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يسلم 42 عقد عمل لذوي الإحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص

محافظ الشرقية

كتب | أحمد سمير

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماما خاصا بذوي الإحتياجات الخاصة إيمانا بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة، مشيرا إلى أن إهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

محافظ الشرقية يسلم 42 عقد عمل لذوي الإحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص

جاء ذلك خلال تسليم محافظ الشرقية عقود عمل لـ 42 من ذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف مراكز ومدن المحافظة للعمل بشركات ومصانع بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور اللواء «حسن السيد» عضو مجلس النواب، ووكيل وزارة القوى العاملة وممثلي الشركات والمصانع وأهالي متحدي الإعاقة.

أوضح محافظ الشرقية أن توفير المناخ المناسب وفرص العمل الحقيقية لذوي الإحتياجات الخاصة يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحديد عام 2018 ليكون عام ذوي الإحتياجات الخاصة في مصر، مشير إلى أن ذوي الإحتياجات الخاصة تمثل نماذج مشرفة ومضيئة استطاعت أن ترفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية والبطولات الرياضية.

محافظ الشرقية

وقدم «خالد سعيد» الشكر لمديرية القوى العاملة لإتاحة فرص عمل حقيقية بالقطاع الخاص لذوي الإحتياجات الخاصة بإعتبارهم جزء أساسي من نسيج المجتمع المصري المتكامل، وتمنى لهم المحافظ حياة عملية موفقة مطالبا بضرورة متابعة عملهم بالشركات والمصانع التي تم توزيعهم بالعمل بها للتأكد من حصولهم على كافة مستحقاتهم المالية والصحية والاجتماعية.

وأبدى محافظ الشرقية سعادته البالغة بأن يقدم ذوي الإحتياجات الخاصة للعمل بالقطاع الخاص لتعطي رسالة لكل شباب الشرقية بضرورة تبني فكرة العمل بالقطاع الخاص، بعيدا عن الوظائف الحكومية المكتبية لتوفير حياه كريمة لهم.

ومن جانبه أكد الأستاذ «خالد المصري» وكيل وزارة القوى العاملة، على ضرورة تنمية المهارات والقدرات الإبداعية لذوي الإحتياجات الخاصة لدفع عجلة التنمية، مشيرا إلى أنه من حق المعاق أن يحصل على جميع حقوقة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر المساواة مع الآخرين.

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة أن هناك تنسيقا بين المحافظة وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان لمعرفة الأماكن الشاغرة بالمصانع والمنشآت الصناعية، لتوجيه الشباب الجاد الراغب للعمل بها للحد من ظاهرة البطالة والمساعدة في عملية التنمية والبناء، مؤكدا أن الشرقية تُعد محافظة رائدة في إتاحة فرص العمل لمتحدي الإعاقة.

واستمع محافظ الشرقية لمطالب ومقترحات عددا من ذوي الإحتياجات الخاصة، والتي تمثلت في تقديم مقترح لتخفيض فواتير الكهرباء والمياه وركوب المواصلات نظرا لظروفهم الصعبة، ووعد المحافظ بدراسة كافة المقترحات بالتنسيق مع الجهات المعنية والعمل على تلبيتها.

أخبار متعلقة

استجابة لما نشرناه.. محافظ الشرقية يقرر علاج الطفلة هدى المصابة بالسرطان

محافظ الشرقية يقرر مجازاة 49 من العاملين برئاسة الحسينية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى