أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يسلم 7 منازل للأهالي بالحسينية والقرين

الشرقية يسلم 7 منازل للأهالي بالحسينية والقرين2
محافظ الشرقية يسلم 7 منازل للأهالي بالحسينية والقرين

 

كتب | أحمد سمير

قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بتسليم  7  منازل للأهالي المستحقين بمركزي الحسينية والقرين منهم 4 منازل بعزبة عكاشة بمركز الحسينية و 3 منازل بمدينة القرين.

وذلك بعد الانتهاء من إعادة إعمارها ورفع كفاءتها بالتنسيق مع جمعية الأورمان ، بحضور اللواء «السعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات و الأستاذة «مرفت فهمي» مدير مديرية التضامن الإجتماعي و العميد حسن الشاذلي مدير جمعية الأورمان فرع الشرقية وأهالي المستحقين .

وأوضح المحافظ أن خطة الإعمار شملت ترميم بعض المنازل و تعريش المنزل بالخشب العرق وطبقة عازلة بلاستيكية وأسمنتية وتوصيل الكهرباء و تركيب أسلاك جديدة بدلاً من القديمة المتهالكة و توصيل المياه وشبكة الصرف الصحي الداخلي.

و كذلك تركيب السيراميك و أعمال الدهانات الداخلية و الخارحية للمنزل وأعمال النجارة ، بالإضافة إلى توفير الأثاث المنزلي.

مشيراً إلى أن الدولة تولي إهتماما بالمواطن البسيط و تسعى جاهده بالتعاون مع المؤسسات و الجمعيات الأهلية النشطة لتقديم أفضل الخدمات له والعمل على تحسين مستوى معيشته..

وقام المحافظ بتفقد المنازل للتأكد من إكتمال خطة الإعمار ورفع الكفاءه وقدم الشكر لجمعية الأورمان لدورها في إدخال الفرحة والسرور على الأهالي المستحقين وتوفير مسكن آدمي لهم يحميهم من برودة الشتاء وحرارة الصيف.

مؤكداً على أهمية دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية في الدعم والمشاركة في تنفيذ مشروعات الدولة بما يعود بالفائدة على المواطنين وتحقيق حياة كريمة وآدمية لهم.

أكدت الأستاذة مرفت فهمي مدير مديرية التضامن بالشرقية أنه تم إختيار المنازل المستهدفة لرفع كفاءتها و إعمارها وتسليمها للمستحقين من الأرامل والمطلقات وغير القادرين وذلك بعد إجراء البحوث الإجتماعية التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي للمحافظة..

ومن جانبه أشار العميد حسن الشاذلي مدير جمعية الأورمان أن إجمالي عدد المنازل التي تم تطويرها و تأهيلها 7  منازل شاملة رفع كفائتها وتجهيزها بالأثاث المنزلي لتليق بالأهالي بهدف توفير مسكن أدمي للقرى الأكثر إحتياجاً و تقليل الفجوة بين المناطق الريفية و تحسين مستوى الحياة لعدد من المستفيدين.

كما قام محافظ الشرقية بإهداء الأهالي المستحقين بطاطين لوقايتهم من برودة الشتاء.

 

الشرقية يسلم 7 منازل للأهالي بالحسينية والقرين4
محافظ الشرقية يسلم 7 منازل للأهالي بالحسينية والقرين
الشرقية يسلم 7 منازل للأهالي بالحسينية والقرين3
محافظ الشرقية يسلم 7 منازل للأهالي بالحسينية والقرين

إقرأ أيضًا:

محافظ الشرقية يشهد طابور العرض بمدرسة الحسينية العسكرية

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة السيد سالم للتعليم الأساسي بالحسينية

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة أبو أيوب الأنصاري المشتركة بالحسينية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى