أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشهد احتفالية مذبحة بحر البقر بالذكري 49

محافظ الشرقية يشهد احتفالية مذبحة بحر البقر بالذكري 49
محافظ الشرقية يشهد احتفالية بحر البقر بالذكري 49

كتبت | هدير هشام

أكد الدكتور« ممدوح غراب» محافظ الشرقية أن دماء شهداء مذبحة مدرسة بحر البقر التي سالت على أرض القرية كانت الدافع لعودة الكرامة المصرية والعربية.

وقال المحافظ نحتفل اليوم عرفاناً بالجميل لما قدمه هؤلاء الأطفال الذين لا ذنب لهم سوى أنهم كانوا في مدرستهم ينالون قسطاً من العلم والمعرفة ليسقطوا شهداءاً لمذبحة بشعة قام بها العدوان الإسرائيلي..

جاء ذلك خلال مشاركتة احتفالية رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالذكرى الـ 49 لمذبحة شهداء مدرسة بحر البقر بالتنسيق مع جمعية تنمية المجتمع بقرية شهداء بحر البقر 2 .

كما دعى المحافظ الجميع بالتكاتف والتوحد بالوقوف خلف القيادة السياسية الحكيمة والحفاظ على المكاسب التي تحققت خلال الفترة السابقة ولاستكمال مسيرة التنمية والبناء وإقامة المشروعات القومية العملاقة في كافة القطاعات التنموية والخدمية لتخدم المواطنين وتحقق لهم حياة كريمة .

وأكد محافظ الشرقية على دور رجال الشرطة والقوات المسلحة والذين يسطرون بدمائهم الذكية أكبر ملحمة بطولية تاريخية في سبيل إعادة الاستقرار لربوع الوطن وبناء مستقبله .

ومن جانبه بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة للأستاذ علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الحسينية، مؤكداً فيها أن مركز ومدينة الحسينية يشهد طفره حقيقية في تنفيذ مشروعات قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق.

بالإضافة إلى اعتماد 10 مليون جنيه لمبنى الخدمات بالمركز للتيسير على المواطنين، والبدء في رفع كفاءة الطريق المار أمام مدرسة بحر البقر للتعليم الأساسي .

وعلى هامش الاحتفالية قام محافظ الشرقية بإهداء أجهزة كهربائية وأثاث منزلي ولحوم مجمدة للأسر الأولى بالرعاية مقدمة من مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان.

محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على شهداء بحر البقر

ومن جانبه قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بتفقد متحف شهداء مدرسة بحر البقر، وذلك بمدرسة شهداء بحر البقر للتعليم الأساسي، والذي يضم بقايا الأدوات المستخدمة في المدرسة منها سبورة – تخته مدرسية، بالإضافة إلى متعلقات التلاميذ من كراريس وكشاكيل وأقلام ومريله مدرسية ملطخة بالدماء.

أكد محافظ الشرقية أن الثامن من أبريل من كل عام يذكرنا بدماء الأطفال الذكية التي سالت على أرض هذه القرية، والتي كانت الدافع الرئيسي لعودة الكرامة المصرية والعربية، وتحقيق انتصار حرب أكتوبر المجيدة، التي أنهت الأسطورة الكاذبة لجيش إسرائيل المتغطرس.

ومن جانبه قام محافظ الشرقية بوضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لمذبحة الكيان الصهيوني على مدرسة شهداء 2 بحر البقر تكريماً لدماء تلاميذ المدرسة التي سالت على أرض القرية وكانت بمثابة القوة الفاعلة لتحقيق الإنتصار والقضاء على أسطورة الجيش الذي لايقهر.

زر الذهاب إلى الأعلى