أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يعلن توريد 500 ألف طن قمح لصوامح المحافظة

محافظ الشرقية يعلن توريد 500 ألف طن قمح لصوامح المحافظة
القمح

كتب | شادي زعبل

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم توريد ٥٨٩٦٤ طن و٧٤٢ كيلو قمح للصوامع والشون المطورة بنطاق المحافظة وذلك منذ انطلاق موسم حصاد القمح لافتاً إلى أن إجمالي الكمية الموردة اليوم بلغت ١١٧٢٢طن و٢٩٦ كيلو.

أوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من تجهيز ٥١ صومعة وشونة مطورة حكومية وخاصة لإستقبال كميات القمح الموردة على مدار اليوم و تحديد ١٢نقطة تجميع بالإضافة إلي ٤ نقاط أخرى تابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي مؤكدا أنه تم إعداد خطة متكاملة موضح بها المساحات المنزرعة قمحاً لكل قرية وتابع ومركز وربطها على الشون والصوامع الجاهزة والمخصصة لإستقبال الأقماح طبقاً لطاقتها الإستيعابية لإحكام الرقابة والسيطرة وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد.

ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض للحفاظ على المحصول من الهدر والتلف مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمحاً هذا العام تبلغ ٣٨٩ ألف و ٦٩٠ فدان وأن الفترة القادمة ستشهد زيادة كميات القمح المورده بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى