أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يعلن توزيع ٩٦٥ كارت تكافل و كرامة بمنيا القمح

محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية توزيع ٩٦٥ كارت صرف البرنامج القومي لمظلة الحماية الإجتماعية ” تكافل وكرامة” لحماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقراً بمركز ومدينة منيا القمح ، وذلك في إطار تفعيل برنامج تكافل وكرامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

وأوضح المحافظ أن برنامج تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي لتقديم مساعدات إنسانية للأسر الأكثر فقراً، من المقرر أن يصل إلي 150 ألف مستفيد ممن ينطبق عليهم الشروط ،مشيراً إلي أن عدد البطاقات التي وصلت لمديرية التضامن الإجتماعي بلغت ٨٢ ألف و ٢٣ كارت تكافل وكرامة، مقسمة إلى ٦٣ ألف ٩٤٤ كارت تكافل ، و١٨ ألف و ٧٩ كارت كرامة.

وأكد المحافظ أن إصدار كروت برنامج تكافل وكرامة جاءت بعد عملية فرز ومعالجة للبيانات الخاصة للمتقدمين، للتحقق من مدى صحتها والتأكد من إستحقاق المتقدم لتلك المساعدة من عدمه، وتحقيق النتائج المستهدفة من البرنامج في إطار الثقة والشفافية.

ومن جانبها صرحت ميرفت فهمي وكيل مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية، أن كروت برنامج تكافل وكرامة توزع على 11 مركز ومدينة، وعلى الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل لها حيث يحصل المستفيدون من المشروع على 325 جنيها كحد أدنى للأسرة شرط أن يكون لديها طفل وبزيادة 60 جنيها لكل طفل أقل من 6 سنوات يتزايد بقيمة 80 جنيهاً لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الابتدائية و100 جنيهاً للإعدادية و140 جنيهاً بالثانوية العامة، مشيرة إلى أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينة صرف النقود.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى