أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يكشف الهدف من إعادة التخطيط في ميدان الزراعة بالزقازيق

28795249 973663579458505 24295812989273242 n

كتب | أحمد الدويري

صرح اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية عن إستمرار أعمال تطوير وإعادة تخطيط المحاور المرورية والتقاطعات الرئيسية بميدان الزراعة بمدينة الزقازيق لخلق محاور مرورية جديدة وذلك لفتح الطريق أمام السيارات لمنع التكدس المروري ولتحقيق السيولة المرورية بشوارع المدينة تفادياً لحدوث إختناقات مرورية وللحد من حوادث الطرق ولتسهيل الحركة اليومية للمواطنين .

ووجه المحافظ الشركة المنفذة لأعمال التطوير بالتشغيل التجريبي للمنطقة من خلال وضع بلدورات جانبية تحدد المحاور المرورية والتى تم الإتفاق عليها طبقاً للرسومات والتصميمات الهندسية المقدمة من كلية الهندسة جامعة الزقازيق بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق وإدارة المرور للوقوف على أى تعديلات قبل إنهاء الأعمال حفاظاً على المال العام.

وأضاف محافظ الشرقية أن الهدف من إعادة التخطيط للمحاور والتقاطعات الرئيسية لميدان الزراعة بمدينة الزقازيق هو تسهيل الحركة المرورية للدخول والخروج من كوبري الزراعة حتى يكون السير عمودياً من إتجاه التجنيد للكوبري لفك الإختناقات المرورية بالمنطقة وتسهيل حركة السيارات وعبور المواطنين.

مشيراً إلى أن المراحل التالية لإعادة تخطيط المحاور المرورية والتقاطعات الرئيسية بالمدينة ستشمل مناطق «السجن العمومي – القنطرة – غشام – القومية – الأمن الغذائي»، لفك الإختناقات المرورية بتلك المناطق وتحقيق السيولة المطلوبة داخل المدينة..يأتى ذلك فى اطار خطة المحافظة لإعادة تخطيط المحاور المرورية والتقاطعات الرئيسية تحقيقا للسيولة المرورية ولتسهيل حركة المواطنين ولإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى