أخبار الجامعة

محافظ الشرقية يكشف موعد بناء جامعة «شمال الشرقية»

الشرقية يكشف موعد بناء جامعة «شمال الشرقية» 2

كتبت | رويدا عادل

بدأ اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بالشكر لـ «عبدالرحيم السويدي» صاحب قطعة الأرض ، وكل من ساهم في إخراج كلية العلوم التطبيقية والمعهد للتمريض بهذا الشكل الذي يليق بأهالي مركز فاقوس ، وقال من يعمل عمل علمي مثله كمثل بناء الجامع فهو مصدر للعلم وللنهوض بالتعليم في مصر .

وتابع بالشكر للنائبة نوسيلة أبو العمرو نائبة عن مركز فاقوس للمجهودات التي تقدمها لأهالي المركز ولن يهدأ لها بال حتى تنهي العمل المطالب منها ، فقال الهدف هو خدمة المواطن سواء من قِبل الأجهزة التنفيذية أو أعضاء مجلس النواب ، وقدم الشكر لأستاذه الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق فأثنى على مستوى القيادة بالجامعة فشبهها بالعملاقة .

واستكمل من ضمن خطتي عمل جامعة بمركز فاقوس تحت اسم جامعة شمال الشرقية تضم القرى والمراكز القريبة من كـ أبو كبير والحسينية و الصالحية الجديدة وغيرهم ، والفكرة في التكدس المتواجد في جامعة الزقازيق فمثل هذه الكلية تخفف التكدس ، ولكن المشكلة يجب أن يضم المركز 6 كليات لتصل لجامعة شمال الشرقية .

ونحن نعمل قصارى جهدنا لتطوير مستوى التعليم وتقريب المسافات البعيدة للطلبة فكلنا أباء نشعر بالخوف عليهم ، وتخفيف المواصلات ، فكلية العلوم التطبيقية لخدمة أهالي القرية فهي تشمل قسم لعلاجهم .

وختم حديثه بمباركة الدكتور صادق معالي لتوليه منصب عميد كلية العلوم التطبيقية ، وذلك يأتي بثقة الدكتور خالد عبدالباري به .

الشرقية يكشف موعد بناء جامعة «شمال الشرقية» 1

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى