أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يهنىء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

محافظ الشرقية يهنىء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد
محافظ الشرقية يهنئ الأقباط

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد تربطهم روابط الإخوه والوطنية ويعملون معاً

على بناء الوطن وتقدمه وتحقيق أمنه وإستقراره ، مؤكداً أن الإحتفال بعيد القيامة المجيد يمثل رسالة محبة للعالم وفرصة طيبة أمام كل إنسان ليصنع الخير ليس من أجل نفسه فقط ولكن من أجل الوطن الذي نعيش فيه .

وقال نعتز غاية الإعتزاز ونشعر بكل الفخر بالروابط والمشاعر القوية والسماحه الدينية التي تميز الشعب المصري وتربط بين مسلميه ومسيحيه الحريصين على الحفاظ على وحدته وأصالته وعراقته التي تميزه بين جموع شعوب العالم .

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد قام بزيارة صباح اليوم لمطرانية الزقازيق لتقديم التهنئة للأخوة لأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد والتقى نيافه الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح.

كما زار المحافظ الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق وإلتقى بالأب سمعان صبحى راعى الطائفة الكاثوليكية ، وفى الكنيسة الإنجيلية إلتقى المحافظ مع القس وائل نشآت وقال ستظل وحدة مصر وتماسكها في سلام وتعايش أهلها الطيبين وأقدم أجمل التهانى لأبناء الأمة بعيد القيامة المجيد.

وأعرب المحافظ عن خالص أمنياته لوطننا الحبيب بأن ينعم بالأمن والأمان والإستقرار تحت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتستمر مسيرة التنمية والبناء

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن الوطنية درع واقي ضد الطائفية في رحابها تزول المشاكل والإختلافات العقائدية.

مشيراً إلى أن مصر ستظل مناره للإخاء والمحبه ونموذجاً للتسامح والتعايش بين أبنائها وقال أن الإحتفال بعيد القيامة المجيد دعوه لكل الشعوب أن تقييم الخير والتسامح والمحبه والسلام ، مقدماً التهنئة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم .

رافق المحافظ فى الزيارة اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحليةو مستشار المحافظ للمشروعات .

بالإضافة إلى الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف ورجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر ولفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة وعددٍ من أعضاء مجلس النواب وأعضاء الجهاز التنفيذي لتمثل ملحمة وطنية في حب مصر قادها محافظ الشرقية لتهنئة الأقباط بعيد القيامة المجيد.

محافظ الشرقية يهنىء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد
محافظ الشرقية يهنئ الأقباط

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى