أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يوجه بسرعة هيكلة العاملين بقطاع التعليم

الشرقية يوجه بسرعة هيكلة العاملين بقطاع التعليم 1

كتب | شادي زعبل

أصدر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية تعليمات مشددة لمديري ووكيلي الإدارات التعليمية بضرورة التصدي لكافة المخالفات داخل نطاق العملية التعليمية و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع إحالة وقائع الفساد المالي والإداري للنيابة العامة مطالباً بضرورة أن تستقيم العلاقة بين المدير والوكيل بأن يعي كل مسئول في مكانة طبيعة عمله و المهام الرئيسية المكلف بها و المطلوبة منه في نطاق وظيفته و إختصاصاته مع التنسيق الكامل بين مديري الإدارة والوكيل و أعضاء هيئة التدريس بالمدارس التابعة له .

جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري ووكيلي الإدارات التعليمية بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ و الدكتور «سيد بسيوني» وكيل مديرية التربية و التعليم لمتابعة العملية التعليمية و تقييم الأداء وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة التخطيط الجيد لحسن إنتظام سير العملية التعليمية و العمل بروح الفريق لحسن إنتظام سيرالعملية التعليمية خلال العام الدراسي .

وشدد المحافظ على سرعة الإنتهاء من إعادة الهيكلة للعاملين بقطاع التعليم للحفاظ على سلامة العملية التعليمية وعدم السماح بتواجد الأقارب من الدرجة الأولى في مكان العمل الواحد لتستقيم العملية التعليمية بما يعود بالنفع و الفائدة على طلاب و طالبات المدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة مشيراً إلى أن الهيكلة وإعادة التوزيع للعاملين لا تعتبر جزاءاً أو عقاباً و إنما تصحيح لوضع خاطئ إستمر لسنوات طويلة داخل قطاع العمل أحدث خللاً في العملية التعليمية .

وأكد محافظ الشرقية على مديري الإدارات التعليمية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتغيبين من طلاب و طالبات المراحل التعليمية المختلفة و كذلك إحكام الرقابة و السيطرة و متابعة و تقييم العاملين داخل قطاع التعليم مؤكداً على ضرورة تفعيل دور المدرس و الإهتمام بجودة التعليم للإرتقاء بالمنظومة التعليمية و تقديم تعليم جيد ينعكس على مستقبل أبنائنا الطلاب ببناء مصر الجديدة التي نحلم بها .

الشرقية يوجه بسرعة هيكلة العاملين بقطاع التعليم 3الشرقية يوجه بسرعة هيكلة العاملين بقطاع التعليم 2

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى