أخبار الشرقيةسلايد

بالصور .. التفاصيل الكاملة لافتتاح محلب مشروع النظائر المشعة ببلبيس

إفتتاح محلب لمشروع النظائر المشعة ببلبيس (2)
كتب | محمد عسلة ، أسامة الصياد ، سامح المصري

أفتتح رئيس الوزراء «إبراهيم محلب» مشروع النظائر المشعة الذرية ، بقرية أنشاص الرمل التابعة إلى مركز بلبيس بمحافظة الشرقية .

و رافق محلب في هذه الزيارة وزير الكهرباء المهندس «محمد شاكر»، ومحافظ الشرقية الدكتور «رضا عبد السلام »، والدكتور اشرف حماد وزير البحث العلمي والدكتور محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية .

إفتتاح محلب لمشروع النظائر المشعة ببلبيس (4)

 

تسلم «محلب» أثناء الافتتاح  درع تكريم من مسئولى هيئة الطاقة الذرية المشرفين على المشروع ، فيما عقد اجتماع مُصغر مع وزير الكهرباء بموقع المشروع على هامش الزيارة .

إفتتاح محلب لمشروع النظائر المشعة ببلبيس (3)

قال محلب في المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة الاجتماعات بالمحطة ،  ان مصر تحتاج إلي شبابها و أضاف «نحن نسير علي قدما وساق لتلبية كافة مشاكل المواطنين».

إفتتاح محلب لمشروع النظائر المشعة ببلبيس (1)

يذكر أن تكلفة المشروع  «150» مليون جنيه، وتصل قيمة الانتاج الى « 8 » ميتجات تخصص منها 7 ميجات للاستخدامات الطبية ومنتجًا للصناعة .

 

والجدير بالذكر أنه مع بداية عام «2013» بدأ الإنتاج التجريبي للنظائر المشعة، وتم استخدام هذا الإنتاج من خلال بعض أقسام الهيئة الذرية في أغراض بحثية، كما تم إرسال بعض العينات إلي بعض الدول الاخرى ، وتم اختبارها في معامل عالمية بنجاح .

سبب زيارة رئيس ‫‏الوزراء‬ محلب‬ لمحافظة ‫ ‏الشرقية‬ اليوم


استنفار أمني بمدينة بلبيس تزامناً مع زيارة محلب لأنشاص الرمل

إنهاء جولة محلب بالشرقية بعد افتتاح محطة النظائر المشعة ببلبيس‏

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى