أخبار الشرقية

محمد حسان يحذر من الوقيعة بين الجيش والشعب في محاضرة له بـ أبوكبير

mohamed hassan2

حذر الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، من الوقيعة بين الجيش والشعب، مؤكدا أن ذلك لو حدث فإنه يكون بمثابة حكم بالإعدام على مصر وشعبها .

ودعا حسان، خلال خطبته التي امتددت إلى عقب صلاة الجمعة ردا على أسئلة الحاضرين، والتي ألقاها بمسجد الحمد بمدينة أبو كبير بالشرقية تحت عنوان (المال والسلطة) – إلى نبذ ومقاومة الفتنة بين المسلمين والأقباط وبين السلفية والصوفية، كما دعا إلى تفويت الفرصة على مثيريها، مشيرا إلى أن هذا هو الشر الأكبر الذي يمكن أن يصيب الأمة ويهدمها.

وحذر من الوصول لمرحلة أن يريد الشعب إسقاط الشعب ومن معالجة الظلم بظلم والفساد بفساد .

وطالب الداعية، علماء المسلمين بأن يطوروا خطابهم الديني، وأن يهتموا بمشكلات المجتمع، كما طالب أهل الفضل من الأغنياء بأن يكثروا من الإنفاق على الفقراء والمحتاجين فى هذه الأيام العصيبة، محذرا التجار من احتكار السلع أو رفع الأسعار فى هذه الظروف لأن فى ذلك معصية كبيرة لأوامر الله عز وجل .

ودعا حسان، رموز النظام السابق إلى رد أموال الشعب والتوبة والعودة إلى الله، لعله يغفر لهم ما اقترفوه في حق هذه الأمة، مشيرا إلى أن المال والسلطة كلاهما ابتلاء من الله يمكن لأي منهما أن يكون نعمة إن أحسن استغلالها أو نقمة إن أسيء استغلالها .

وأوضح أن السلفيين في حالة وصولهم للحكم سيعملون على تغيير كل القوانين التي تخالف شرع الله، لافتا إلى عدم تحريمهم السياحة أو الفن أو الغناء، ولكنهم سيطالبون المسئولين بوضع ضوابط لتلك المجالات بما يتوافق مع أخلاقيات ومقومات المجتمع الإسلامي .

المصدر | الشروق

 

زر الذهاب إلى الأعلى