ثقافة و فن

محمد رمضان: أبويا لا يملك 10 جنيهات في البنك والمجال الفني قائم على الواسطة

%D8%B5%D9%88%D8%B1 %C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%86%D8%B2%C2%BB %D8%AA%D8%B6%D8%B9 %D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86 %D9%81%D9%8A %D9%85%D9%88%D9%82%D9%81 %D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%AC 1

قال الفنان محمد رمضان، إنه من أسرة بسيطه، وأن والده لا يملك 10 جنيهات، في حساب في البنك، أو قيراط أرض لكنه كان لديه طموح أن يرى ابنه ناجحًا في مجال صعب جداً، مضيفًا: «كثيرون يعلمون أن المجال الفني قائم على المسحوبيات والواسطة».

جاء ذلك خلال إطلاق حملة التوعية بسبل الهجرة الامنة ومخاطر الهجرة غير الشرعية، تحت شعار «قبل ما تهاجر.. فكر وشاور» والتى ينظمها المجلس القومى للأمومة والطفولة بالبحيرة، بمشاركة الوزيرة نادية مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأضاف «رمضان»: «أنا من أسرة ريفية من كفر الزيات بالغربية، ابنها حدد هدفه مبكراً»، مشيراً إلى أن «والدته كانت تشجعه، وعندما كان يقول لها أنه صعب يوصل، كانت تجيبه قائلة البلد دى مفيهاش فقر ولكن قلة رأي».

ودعا «رمضان» الشباب للعمل في الوطن، قائلاً «بدلاً من أن تقنع أهلك أن يبيعوا أرضهم لأنك تحلم بسراب وتسافر بلد غير بلدك تقل كرامتك، اشتغل في بلدك»، مضيفاً من يتكبر على العمل في وطنه يجبر على أفعال مهينة خارجها.

وقال «رمضان» إن الرجال أفعال وليس اقوال، والرجل الحقيقي هو من يثبت حبه لوطنه بالفعل، واثبات حبك لوطنك يجب أن يكون بالفعل وليس بالهروب للمجهول.
وأعرب رمضان عن سعادته بتواجده في هذا المؤتمر، قائلا إن الشخص الذي ‏يسهل استقطابه لأى تطرف فكري أو أخلاقي، هو شخص تمكن منه اليأس وفقد ‏إيمانه بقدراته في تنمية بلده والارتقاء بها‎.‎

وشدد رمضان على أن بلادنا أولى بمجهودنا وأنه يجب الاجتهاد والسعي للتحقيق ‏النجاح وللارتقاء ببلادنا لان ذلك حقها علينا، وأثنى رمضان على تواجد ممثلين من ‏الأزهر والكنيسة قائلا أن الخير في هذه الأمة‎.‎

وأكد رمضان أن النجاح ليس بالهروب لخارج بلادنا والهجرة بشكل غير شرعي، ‏مشيرا إلى أن من يفشل في مصر سيفشل خارجها ايضا‎.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى