ثقافة و فن

محمد صبحى : جمعنا 100 مليون جنيه لتطوير العشوائيات

صبحي

أكد الفنان الكبير محمد صبحى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “معا للتطوير العشوائيات” فى تصريحات خاصة لـ”MBC مصر”، أن تطوير العشوائيات فى مصر يحتاج إلى 300 مليار جنيه.

وقال الفنان محمد صبحى خلال برنامج “آخر الأسبوع” على “MBC مصر” إنهم نجحوا فى جمع100 مليون جنيه فى خلال شهر ونصف، وتم إيداعهم فى البنك المركزى المصرى، مضيفا أنه كان من المفترض أن نبدأ من يونيه الماضى، لكن ظروف الترخيض الذى لم تمنحه الدولة لنا تسبب فى تأخر بدء المشروع.

وأشار صبحى إلى أن أخطر ما يواجه سكان العشوائيات، التوعية الدينية الخاطئة والفتاوى المرعبة من قبل تجار الدين الذين تلاعبوا بهؤلاء البسطاء، وأكد أنهم يهدفون فى الأساس إلى مساعدة سكان العشوائيات وتسكينهم فى مناطق أفضل لهم من خلال الاستعانة بتبرعات المواطنين المصريين.

وأضاف أننا نريد أن يعيش البسطاء فى أماكن آدمية محترمة، ويعيشوا حياة كريمة فى المناطق السكنية الجديدة التى سنقوم بتأسيسها، وقال محمد صبحى إن الأمن والعشوائيات هو أمر كاف لنجاح أى رئيس مصرى.

وأشار الفنان محمد صبحى إلى أنه من الواجب علينا جميعا العمل من أجل مصر وزيادة الناتج المحلى لمصر، مضيفا أننا بحاجة إلى العديد من الشباب لزيادة إنتاج المصريين فى كافة المجالات.

وأكد الفنان الكبير محمد صبحى أن المواطنين يعانون أزمة ثقة فى العلاقة مع الحكومات المتتالية، لأن هؤلاء المواطنين لديهم احتياجاتهم من الواجب على الحكومة المصرية توفيرها لهم.

وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة “معا للتطوير العشوائيات” إنه يتمنى أن يتم عدم إعطاء حق التصويت إلا للمتعلمين، وذلك لإجبار الأميين على التعلم، حسب رأيه.

من جانبه قال نيازى سلام مؤسس مؤسسة “معا للتطوير العشوائيات” إنه يدعو المواطنين إلى دفع10% زيادة على الضريبة العقارية التى سوف يدفعونها سنويا لصالح سكان العشوائيات.

وقال سلام إن الفنان محمد صبحى يدقق فى كل تفاصيل مشروع تسكين سكان العشوائيات من أجل ضمان أفضل حياة لهم، ولديهم فى المشروع شروط إجبارية، وهى عدم قدرة المالك على بيع الوحدة أو بيعها أو التصرف فيها، بينما يستطيع توريثها فقط لأولاده.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى