ثقافة و فن

محمد صبحي: هذه أكبر غلطة ارتكبتها في برنامجي

محمد صبحي

قال الفنان محمد صبحي إن فكرة اسم برنامجه «أعزائي المشاهدين مفيش مشكلة خالص» كانت سببا في هجوم شديد عليه وعلى البرنامج قبل طرحه، مضيفًا: «الناس قعدت تقول محمد صبحي هيطبل ويقول إن مفيش مشكلات لكن لما البرنامج بدأ الناس فهمت فكرة البرنامج».

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية CBC : «في البرنامج كنت بخاطب المواطنين ولا أتطرق إلى الحديث مع المحللين أو المسئولين.. وناقشت 12 مشكلة خلال الموسم الأول من البرنامج وكنت بحاول تقديم حلول في كل حلقة».

وكشف «صبحي»، إن أكبر غلطة ارتكبها في برنامجه، هي أنه أحضر بأول حلقتين من البرنامج جمهور من الفنانين غير المعروفين، لكي يخلق معهم حوار بأول الحلقة. وأضاف قائلًا: «ابتداء من الحلقة الثالثة لم نعد نفعل كما فعلنا في بالحلقتين الأولين وأصبحنا نتيح الفرصة لحضور جمهور حقيقي من غير الممثلين، الأمر الذي شكل اختلاف كبير بشكل البرنامج بالكامل».

وعلى صعيد آخر، قال «صبحي»، إنه كان على وشك اتخاذ قرار الإعتزال قبل ثورة 25 يناير، موضحًا أن آخر أعماله المسرحية كانت عام 2004 وبعدها كان سيقرر الاعتزال لعدم وجود مسارح، مؤكداً أن المسارح في مصر أصبحت قاعات مؤتمرات وبلاتوهات تصوير واستديوهات برامج، والمسرحيات التي كان يريد طرحها كانت تحتاج لمسارح كبيرة وإمكانيات أوروبية.

وتابع: مشكلتي إني مش لاقي مسرح، ومسرحيتي «غزل البنات وخيبتنا المقرر» تقديمهما قريباً كان من المفترض أن يتم تقديمهم عام 2011 ولكن تم توقف العرض مع بداية الثورة.

وأوضح أن المسرح القوي مرتبط بالتعليم القوي والثقافة الجيدة والعدالة الاجتماعية، قائلاً: «لن يكون هناك مسرح مزدهر في ظل تعليم فاشل.. المناخ الجيد هو الذي يظهر العبقريات.. نريد إصلاح المسرح في أسرع وقت، ولكن يجب أن يتم إصلاح التعليم أولاً».

وأضاف: «إحنا زعلانين من مصر لكن مش ممكن نكرهها هناك شباب اتظلموا، مينفعش واحد يخرج من الجامعة وهو عارف إن قريبه تخرج منذ 10 سنوات وعاطل.. هذا سيقتل حلمه وطموحه» .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى